نقابات

الثلاثاء,17 مايو, 2016
الإتحاد التونسي للإعلام الجمعياتى يدعو إلى تسريع فتح طلب عروض لمنح الإذاعات الجمعياتية رخصا جديدة

الشاهد _ دعا الاتحاد التونسي للاعلام الجمعياتي في بلاغ صحفي له اليوم الثلاثاء 17 ماي 2016 ، الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعى والبصرى الهايكا الى التسريع بفتح طلب عروض لتمكين وسائل الاعلام الجمعياتى من رخص جديدة والى تكريس الحق فى تمثيل الاعلام الجمعياتى صلب هذه الهيئة.

كما طالب بتفعيل الحق فى التمتع بالاشهار العمومى والخاص وتذليل الصعوبات التى تواجه وسائل الاعلام الجمعياتى فى هذا الصدد فضلا عن التخفيف من الاعباء الجبائية والمالية المتعلقة بوسائل الاعلام الجمعياتية بما يتماشى وصبغتها القانونية غير الربحية.
ودعا الاتحاد معهد الصحافة وعلوم الاخبار الى ادراج مادة حول الاعلام الجمعياتى اضافة الى تشجيع الطلبة على القيام بتربصات صلب الاذاعات الجمعياتية.

يذكر أن الاتحاد التونسى للاعلام الجمعياتى وهو عبارة عن شبكة جمعيات تهتم بالمجال الاعلامى كان تأسس فى 25 سبتمبر 2015 ويضم حاليا 6 اذاعات مرخص لها و8 اذاعات تبث على شبكة الانترنات موزعة على مختلف جهات الجمهورية.

وتتمحور الاهداف الرئيسية لهذا الاتحاد بالخصوص حول دمقرطة وتعددية المشهد الاعلامى ومساندة الاعلام الجمعياتى والدفاع عن حرية التعبير وتعزيز ثقافة الحوار ونشر ثقافة العمل الجمعياتى والمواطنة الى جانب تعزيز دور المرأة ومكانتها فى المجتمع وفى المشهد الاعلامى المحلى وترسيخ ثقافة اعلام القرب فى الجهات والدفع بعجلة التنمية المحلية حسب ما جاء فى البلاغ ذاته