عالمي عربي

الخميس,18 يونيو, 2015
الأونروا تغلق جميع مراكز الإيواء في غزة

الشاهد_أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إغلاق آخر مراكز الإيواء التابعة لها في قطاع غزة بعد خروج كافة النازحين منها حيث دفعت لهم بدل إيجارات لأربعة أشهر قادمة قبيل شهر رمضان المبارك.

وقد دفعت الوكالة لهم بدلات للإيجار لمدة أربعة أشهر، تتراوح قيمتها الإجمالية ما بين 800 و1000 دولار.

وذكرت الأونروا وفقا لاذاعة الامم المتحدة أن مواصلة تقديم بدل الإيجارات يعتمد على دعم الدول المانحة.

وكانت مراكز الإيواء التابعة للأونروا قد استطاعت استيعاب ثلاثمئة ألف نازح في أكثر من واحد وتسعين منشأة تابعة للمنظمة الأممية أثناء العدوان “الاسرائيلي” على قطاع غزة صيف العام الماضي.

عدنان أبو حسنة المستشار الاعلامي للأونروا أكد أن إغلاق آخر مراكز الإيواء تم برضاء النازحين ودون أي ضغوط حيث عملت الوكالة جاهدة على توفير مقومات الحياة الكريمة لهم خلال فترة مكوثهم في تلك المراكز وأثناء مغادرتهم لها.

وحول مستقبل النازحين بعد انتهاء فترة الأربعة الأشهر التي يتلقون خلالها بدل إيجار من المنظمة الدولية، قال أبو حسنة إن القضية تتعلق بدعم الدول المانحة وتوفر الأموال اللازمة للاستمرار في دفع بدل الإيجارات وإصلاح الأضرار البسيطة والشاملة التي أصابت منازل عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الوكالة تمر بضائقة مالية غير مسبوقة حيث بلغ العجز في ميزانيتها أكثر من مئة مليون دولار والذي من شأنه أن يؤثر على مجمل عملياتها في حال عدم توفر المبالغ المطلوبة.