أخبــار محلية

الأربعاء,3 فبراير, 2016
الأمنيون يصعدون:مقاطعة تأمين الجلسات بالمحاكم والأنشطة الرياضية والثقافية

الشاهد_قررت الهيئة النقابية الموسّعة لنقابة قوات الأمن الداخلي اليوم الأربعاء 3 فيفري 2016 انطلاقا من الاثنين 8 فيفري 2016 مقاطعة العمل بحصة 12/12 و24/24 ومقاطعة تأمين الجلسات بالمحاكم لمدة ساعتين ، إضافة إلى مقاطعة رفع المخالفات وتحرير المحاضر الجبائية وعدم استخراج الشهائد الشهائد الوقائية بجميع أنواعها ومقاطعة دروس التكوين في ميدان الإسعافات على مستوى الحماية المدنية.

وأكدت النقابة في هذا الإطار تدعيم الاعتصامات الجهوية المفتوحة ،وأنها تتخذ جملة من التحركات التصعيدية بجميع الجهات لمختلف الأسلاك الأمنية من مباشرين ومتعاقدين في صورة عدم التزام الحكومة ببلاغها الصادر بتاريخ 31 أوت 2015 ومواصلة التفاوض مباشرة مع النقابة لاعتبارات قانونية وأخلاقية.

كما قررت النقابة تعطيل انسياب الحركة المرورية بمعابر الحدود البرية وتنفيذ وقفات احتجاجية بثلاث ساعات بالوحدات السجنية بداية من الثامنة صباحا وعدم تامين نقل المواد المتفجرة ولا الإشراف على عمليات التفجير بداية من الخميس 11 فيفري.

وأعلنت كذلك أنها قررت بداية من السبت القادم مقاطعة تأمين جميع الأنشطة الرياضية والثقافية بجميع أنواعها وتعلن يوم 10 من فيفري الجاري يوم الغضب الأمني بتنظيم تجمع امني كبير بساحة القصبة وعدم مغادرتها إلى حين تحقيق الأهداف المنشودة، وفق ما جاء في نص البلاغ.