أحداث سياسية رئيسية

الثلاثاء,1 مارس, 2016
الأصل أن يحرص النواب على الحضور التخلف عن المجلس ستكون له تبعات أخرى

الشاهد_تعليقا على ما ورد في لسان النائب عن كتلة المبادرة بمجلس نواب الشعب أحمد السعيدي حول رفضه اقتطاع 100 دينار من منحة كل نائب متغيب، قال رئيس كتلة حركة النهضة بالمجلس نور الدين البحيري إن كل نائب حر فيما يقول، مضيفا إن الأصل أن يحرص النواب على الحضور دون اللجوء إلى العقاب.

 

واضاف البحيري في تصريح خص به الشاهد أن النواب منتخبين من طرف الشعب من أجل حل المشاكل لذلك عليه أن يكون مستعدا لبذل كل التضحيات، قائلا إن النواب ليسوا أقل وطنية من الجنود القابعين في الحدود ومعرضين أنفسهم للخطر ومعرضين أصدرهم للرصاص، مطالبا بضرورة الالتفات إلى مشاكل التنمية.

 

وأكد رئيس كتلة حركة النهضة بالمجلس أن تخلف عن القيام بالواجب ستكون له تبعات أخرى في مراحل ثلاثة أولها الاقتطاع من الاجر تليها اجراءات أخرى تكون اكثر صرامة، وثالثها العقاب السماوي والجزاء.

 

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر كان قد أعلن خلال الاسبوع المنقضي عن جملة من الاجراءات للحد من غيابات النواب أهمها اقتطاع 100 دينار عن كل يوم غياب من طرف النواب، وهو ما لم يعجب النائب أحمد السعيدي الذي قال “إن النواب ليسوا عمّال حضائر حتى يتم اقتطاع رواتبهم عند تغيّبهم”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.