عالمي عربي

الأحد,26 يوليو, 2015
الأسد: لن نستطيع الانتصار في كافة المعارك والحديث عن حل سياسي للأزمة السورية عديم المعنى.. وإيران حققت انتصارًا كبيرًا من خلال الاتفاق النووي

الشاهد_قال الرئيس السوري بشار الأسد إن قواته لا تستطيع الانتصار في كافة المعارك، وأكد على أولوية الحفاظ على حياة الجنود، الأسد: وإيران حققت انتصارًا كبيرًا من خلال الاتفاق النووي، والوطن ليس لمن يسكن فيه، أو يحمل جنسيته وجواز سفره، بل لمن يدافع عنه ويحميه.

وقال في خطاب متلفز: “لن نستطيع الانتصار في كافة المعارك .. ونتخلى عن مناطقة من أجل الحفاظ على مناطق أخرى.. وحددنا أولوياتنا في المعارك بأسباب مختلفة” ، وأشار إلى “أولية الحفاظ على حياة الجنود”.

وانتقد الأسد “التهرب من الخدمة العسكرية” وأرجع ذلك إلى “الخوف” ، ولكنه استدرك بالحديث عن تحسن في معدلات التهرب خلال الشهور الماضية.

وقال إن المرسوم الصادر أمس بالعفو عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية كان استجابة لطلبات من مئات المتخلفين الذين أبدوا الرغبة في الالتحاق بالخدمة وفي نفس الوقت أعربوا عن تخوفهم من الإجراءات الحسابية.

ولكنه أكد أن القوات المسلحة السورية “قادرة وهي مرتاحة” على القيام بمهامها ، رغم تدخل بعض الدول مباشرة لدعم الجماعات المسلحة.

وقال إنه يؤيد أي حوار سياسي حتى وإن كان تأثيره محدودا على حل الأزمة ، ولكنه أشار إلى أن الحديث عن حل سياسي للأزمة أجوف وعديم المعنى .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.