أخبار الصحة

السبت,20 فبراير, 2016
اكتشف أمراضك الداخلية من خلال علامات في وجهك !!

الشاهد_منذ بداية التطور العلمي في مجال الطب والعلاجات نشأت نظرية عن وجود البثور والحبوب في وجه الإنسان نتيجة اضطرابات في هرمونات الجسم أو نوع البشرة من جافة أو دهنية أو متوازنة، ولكن انهارت كل هذه النظريات مع زيادة التقدم العلمي أكثر وأكثر.

 

حيث أكد خبرء الصحة العالمية بأن ظهور البثور والحبوب على الوجة قد يكون دليلاًعلى اصابة الجسم بمرض معين، ومع البحث والتحليل وضع كثير من الأطباء خريطة عامة للوجة والتي يشير بها الأطباء إلى أن منطقة ظهور البثور أو الحبوب تعد أصابة لمرض معين وقد تم تفصيل الخريطة على الوجة التالي.

 

قام الأطباء بوضع 14 منطقة بالوجة يتم فيها تقسيم كافة أجزاء الوجة البشري وقد شرح الأطباء الأمراض على حسب نوع الجزء الذي يظهر فية البثور وهي:

 

 

المناطق (1-3)

 

هى منطقة الجبهة وفي حالة ظهور البثور بها تكون الأصابة في الجهاز الهضمي و المثانة وتكون الأعراض عدم القدرة على تناول الأطعمة التي تزداد بها الدهون وعلى سبيل المثال الوجبات السريعة وينصح الأطباء في هذه الحالة بكثرة تناول كميات كبيرة من المياة والإبتعاد الكامل عن الوجبات ذات نسبة الدهون العالية وتناول أيضاً الشاي الأخضر لتسهيل عملية الهضم والذي يساعد أيضاً على تنقية الجسم من العديد من السموم.

 

 

المنطقة (2)

 

وتقع هذه المنطقة في الجبهة بين الحاجبين ويرمز ظهور البثور بها على التعرض للأصابة بأمراض الكبد ومن أعراض الأصابة تغير لون الجلد في هذه المنطقة ومن الضروري أتباع حمية خاصة وتفادي جميع الوجبات التي تزيد من أصابة الكبد والحفاظ على تناول كميات كبيرة من المياة النقية.

 

 

المناطق (4-10)

 

لقد وضع الأطباء هاتين المنطقتين لتدلان على الأذونين وفي حالة ظهور البثور تكون الأصابة منصة على الكلى وأمراضها ومن أعراض التعرف عليها تصاب الأذونين بأرتفاع نسبى في درجة الحرارة مما يدل على أرتفاع معدل الضغط على الكلى وهنا ينصح الأطباء بعدم تناول أي مواد مضرة للكلى مثل المواد الغنية بالكافيين (القهوة – المشروبات الغازية) ، والاستمرار في تناول كميات من المياة النقية بشكل متواصل.

 

 

المناطق (6-8)

 

تم تسمية أطراف العين اليمنى واليسرى من الخارج بمنطقة 6 – 8 وظهور البثور بهذه المنطقة يدل على أصابة كاملة للكلى وعلى أن عملية التنقية التي تقوم بها الكلى قد حدث بها خلل جسيم ومن أعراضها أيضاً ظهور هالات سوداء حول العين ومن المتعارف علية فى حالات أصابة الكلى هو شرب كميات مياة نقية بكثرة على مدار اليوم.

 

 

المنطقة (7)

 

وهى المنطقة التى تقع أسفل الأنف وأعلى الشارب ويظهر بها البثور والحبوب نتيجة خلل في معدل ضغط الدم ونقص عام في فيتامينات الجسم، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بعدم تناول اللحوم الحمراء والمواد الغنية بالصوديوم والحفاظ على تناول المواد الطبيعية التي تحتوى على مادة الأوميغا 3.

 

 

المناطق (5-9)

 

وهي منطقة الخدين الأيمن والأيسر يدل ظهور البثور في هذه المنطقة على أصابة الجهاز التنفسي من أمراض البرد و الربو والأنفلونزا وأمراض الحساسية ويعاني منها الكثير من المدخنين وينصح الأطباء في هذه الحالة الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة والحفاظ على تناول المواد الغنية بالفيتامينات الصحية للجسم.

 

 

المنطقة (12)

 

منطقة الذقن وأصابتها بالبثور تعتبر دليل على أصابة الجهاز الهضمي أيضاً ووجود خلل هرموني بالجسم وعادةً تظهر البثور في الذقن أثناء فترة الحيض للنساء بسبب التغير الهرموني وفي هذه الحالة يجب الحفاظ على نظام غذائي مفيد.

 

 

المنطقة (14)

 

الرقبة وفي حالة ظهور بثور في الرقبة يكون بسبب وجود أجسام غريبة بالجسم مثل البكتيريا والتي يقوم الجسم بمحاربتها لذلك تظهر حبوب الرقبة فيجب الانتظام على ممارسة تمارين الأسترخاء والتنفس العميق التي تعتبر من أهم العوامل لإختفاء هذه البثور.

 

ومن هنا يجب علينا الحفاظ الدائم على ما وهبنا الله من نعم بأجسامنا فلانضرها بتناول المواد الثقيلة والوجبات السريعة التي تهدد أجسامنا وليس لها أي قيمة غذائية.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.