قضايا وحوادث

الأربعاء,16 سبتمبر, 2015
اكتشاف مقص داخل بطن حاج في مطار بالسعودية

الشاهد_اكتشفت السلطات السعودية، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، “مقصا”، في بطن حاج قادم من نيجيريا، عند قدومه إلى قاعة الحجاج، بعد أن أصدر جهاز الكشف عن المعادن صافرات أكثر من مرة.

 

و قال مدير مراكز المراقبة الصحية بالمطار المذكور، إن “مركز المراقبة الصحية بمطار جدة تلقى طلبا من الجهات الأمنية العاملة بصالة الحجاج بتوقيع الكشف الطبي والإشعاعي على حاج قادم من نيجيريا، بعد محاولات عدة للمرور من الصالة”.

 

وأوضح أن “الأمن طلب من الحاج القادم إلى صالة الحجاج بالمطار المرور من خلال البوابة الإلكترونية، للكشف عن المعادن أكثر من مرة، لكن الجهاز كان في كل مرة يصدر جرس الإنذار، وعند تفتيشه لم يثبت حملة لأي آلة معدنية، فاستدعى ذلك الكشف الطبي، والإشعاعي على الجسم”.

 

وتابع أن “مسؤولي المراقبة بالمركز الصحي، أجروا الكشف الظاهري على الحاج، وعندما لم يجدوا أي أجهزة معدنية بحوزته، تم تحويله إلى غرفة الأشعة، وكانت المفاجأة التي أظهرتها الصورة الإشعاعية وجود مقص معدني مستقر داخل التجويف البطني له”.

 

وأضاف أنه بإخبار الحاج، أبدى استغرابه، وبسؤاله عن سبب وجوده أبدى عدم معرفته بذلك، وذكر أنه خضع لعملية جراحية في موطنه قبل 15 عاما، وتم إخباره بخطورة الوضع



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.