عالمي عربي

السبت,9 يناير, 2016
اغتيال فلسطينيين واصابة العشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرقي الخليل

الشاهد_اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مواطنين من قريتي الجديدة والزاوية جنوب جنين، على حاجز الحمرا العسكري. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر أمنية والهلال الأحمر في طوباس، أن جنود الاحتلال، أطلقوا النار بدم بارد على المواطنين علي محمد عقاب أبو مريم (23 عاما) من قرية الجديدة، وسعيد جودة أبو الوفا (38 عاما) من قرية الزاوية، أثناء عبورهما حاجز الحمرا العسكري، ما أدى إلى استشهادهما.

 

وقال رائد الظاهر من إسعاف الهلال الأحمر في طوباس لـ “وفا”، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعتهم من تقديم الاسعاف للمواطنين أبو مريم وأبو الوفا، بعد إطلاق النار عليهما، وتركتهما على الأرض ينزفان حتى استشهدا.

 

وأضاف، ان جنود الاحتلال وضعوا أحد الشهداء على حمالة، فيما سحبوا الشهيد الثاني إلى داخل إحدى غرف الحاجز المذكور، وقاموا بإغلاق الحاجز بشكل كامل.

 

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المدمع في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفرق بيت عينون شرقي مدينة الخليل.

 

وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص “المطاطي” وقنابل الغاز المسيل للدموع على الجماهير التي خرجت تجاه بيت عينون، عقب تشييع الشهداء الأربعة في بلدة سعير .