سياسة

الثلاثاء,19 أبريل, 2016
اعتبر ان القضاء يتستر على الجناة في قضية اغتيال بلعيد..الوطد يدعو للاحتجاج امام وزارة العدل

الشاهد_دعا المكتب السياسي لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد كافة القوى الوطنية الديمقراطية والتقدمية ومكونات المجتمع المدني، للتجند من جديد لإحباط جهود التستر على الجناة في قضية اغتيال ،شكري بلعيد والمشاركة بكثافة في الوقفة الإحتجاجية التي ستنظم غدا أمام مقر وزارة العدل.

وأكد الحزب، في بيان له، الثلاثاء، أنه يحتفظ بحقه في اللجوء إلى الهيئات والمنظمات الحقوقية لإثارة ملف الشهيد أمامها نظرا لتواتر مؤشرات “عدم حيادية المؤسسات القضائية التونسية المتعهدة بالملف” مشيرا الى اعتزامه اللجوء الى كافة الاشكال النضالية والاحتجاجية الكفيلة بالتصدي لإرادة الاجهاز على ملف القضية وطمس حقيقة الإغتيال وفق نص البيان.

كما عبر، عن استهجانه لطريقة تعامل قاضي التحقيق بالقطب القضائي مع ملف اغتيال ، شكري بلعيد، وخاصة لاستعجاله ختم البحث دون انجاز الاعمال الاستقرائية والابحاث التي الزمته بها دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس.

وأدان، الحزب، ما اعتبره” استخفاف قاضي التحقيق بالأحكام الصادرة عن دائرة الاتهام ومحكمة التعقيب واستهتاره بطلبات الوكيل العام لدى، محكمة الاستئناف بتونس”، معبرا عن رفضه هذا التعامل المستفز تجاه محامي القائمين بالحق الشخصي في ما يتعلق بطريقة اعلامه بقرار ختم البحث ورفضه تمكينهم من نسخة لهذه الوثيقة حتى يمارسوا حق الدفاع على افضل وجه.