أخبــار محلية

الجمعة,17 يونيو, 2016
اطلاق خط بحري جديد بين تونس وروسيا

الشاهد _ سيتم اطلاق خط بحري جديد بين تونس وروسيا موفى جويلية 2016 للنهوض بالصادرات التونسية في السوق الروسية، حسب ما اوضحه اليوم علي  بلقاسم، الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة.

وقد  وقع كل من الرئيسان المديران العامان للشركة التونسية للملاحة ومركز النهوض بالصادرات اليوم  على بروتوكول اتفاق، بدار المصدر و ذلك في سبيل اطلاق هذا الخط  البحري الجديد.

ويتيح هذا الخط الجديد للمؤسسات المصدرة المقيمة والتي تصدر منتجات الصناعات الغذائية أو الصناعات التقليدية على السوق الروسية تخفيضا بنسبة 33 بالمائة من المبلغ الجملي لكلفة النقل البحري بالنسبة للمنتجات الفلاحية والصناعات الغذائية و25 بالمائة بالنسبة لمنتجات الصناعات التقليدية، وفق الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة.

واستفيد أنه  في هذا الصدد،منحت  وزارة النقل  الشركة التونسية للملاحة مساعدة من اجل تطبيق هذه التخفيضات لا سيما وان الوضع المالي للشركة بات دقيقا خلال السنوات الاخيرة.

واضاف انه ستقع برمجة سفرتين على متن بواخر بطاقة استيعاب تتراوح بين 400 و 500 حاوية فيما تستغرق الرحلة 6 ايام مقابل 11 يوما قبل ذلك.

و بينت الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات عزيزة حتيرة، من جهتها، ان هذا الخط الجديد سيمكن من دفع الصادرات التونسية باتجاه روسيا التي يبقى مستواها ضعيفا. وتابعت “هذا الخط من شانه المساهمة في تخفيض كلفة النقل وضمان مداخيل من العملة الصعبة للبلاد والتعريف بالمنتج التونسي”.

 (وات)