فن

الجمعة,26 فبراير, 2016
تلقّى هجمة إثر إلغائه لحفل “ميتال” لـ”عبدة الشياطين” .. استقالة مفاجئة لهاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين في مصر

الشاهد_تقدم الفنان هاني شاكر باستقالة مفاجأة من منصب نقيب المهن الموسيقية، فوجئ بها أعضاء مجلس النقابة مساء الخميس 25 فيفري 2016، دون إبداء أسباب.

 

حيث توجه أعضاء المجلس لمنزل شاكر في محاولة منهم لإقناعه بالرجوع عن قراره، حسب ما نقلت صحيفة “أخبار اليوم” المصرية التي قالت أيضاً أن استقالة شاكر نهائية لا رجعة فيها.

 

الاستقالة جاءت بعد فترة من الجدل والشد والجذب بين شاكر ومجموعة من منظمي حفلات موسيقى “الميتال” الذين طلب منهم شاكر الحصول على تراخيص لإقامة حفلة في منطقة وسط البلد في العاصمة المصرية القاهرة.

 

طلب شاكر جاء لاشتباهه حسب موقع “اليوم السابع” بأن مقيمي الحفل من عبدة الشيطان، إذ نقلت الصحيفة عن الفنان المصري قوله إن المشاركين في الحفل كانوا يرتدون ملابس عليها علامة الماسونية ” بالإضافة إلى مكياج غريب وضعه المشاركون على وجوههم” مؤكداً أن الحفلة لم تحصل على أي ترخيص.

 

القضية أثيرت في الإعلام المصري وكان أحد المعلقين عليها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي عارض قرار شاكر.

 

بينما أكد شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج “أخر النهار” المذاع على “قناة النهار” أن الموضوع برمته محال إلى الجهات الأمنية المختصة للتحري عن الحفل، ولكنه أوقفه لأنه بلا ترخيص.

 

وحول إمكانية تراجعه عن قرار الاستقالة قال إنه تلقى الكثير من الإتصالات فور إعلان قراره يطالبه اصحابها بالتراجع عن الاستقالة ،وهو ما يشكل عليه ضغط نفسي رهيب متمنيا أن يتخذ القرار الصحيح في النهاية.

 

كان النجم هاني شاكر فاجأ الجميع بإعلان استقالته من منصب نقيب الموسيقيين المصريين، من خلال حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك على خلفية الهجوم الشرس عليه، عقب الغائه حفلة لموسيقى الميتال بدعوى أنها تشهد طقوس عبدة الشيطان.