قضايا وحوادث

السبت,25 يونيو, 2016
استعمال مستلزمات طبية منتهية الصلوحية:احالة الملف للجهات القضايئة

الشاهد_تبعا لما تم تسجيله من إخلالات تتعلق باستعمال مستلزم طبي(stent actif) منتهي الصلوحية لإجراء عمليات قسطرة على عدد من مرضى القلب ، تم التفطن إليها من قبل مصالح المراقبة الطبية للصندوق الوطني للتأمين على المرض من خلال تضمين التقارير الطبية لملصقات لوالب منتهية الصلوحية عند تاريخ زرعها.

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية فى بلاغ لها اليوم السبت أنها تولت التنسيق مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض و وزارة الصحة العمومية (تفقدية الطبية بوزارة الصحة العمومية ) لمتابعة هذه التجاوزات وبعد التدقيق للفواتير المودعة المتعلقة بعمليات تسريح وزرع آلات بالأوعية الدموية والقيام بجملة من أعمال المراقبة والتحقيق المستوجبة في الغرض .

وبناءا على ثبوت الاخلالات التي تمثل خطورة على سلامة المرضى ومخالفة صريحة للأحكام القانونية النافذة في مجال العلاقات التعاقدية مع الصندوق ولأخلاقيات المهنة ، فان الصندوق الوطني للتأمين على المرض قرر ايقاف التعامل مع الاطراف المخلة مع إحالة هذه الملفات إلى الجهات القضائية المختصة للبت فيه .

كما تعلن الوزارة أنها أذنت حالا للصندوق ، لإجراء تدقيق معمق و شامل حول هذه التجاوزات ومزيد تفعيل المراقبة الطبية لضمان جودة الخدمات الصحية المسداة للمضمونين الإجتماعيين .