عالمي عربي

الأربعاء,10 أغسطس, 2016
استعدادا للملحمة الكبرى .. ‘حزب الله’ دفع بـ’كتيبة الرضوان’ الى حلب

الشاهد_ أكّدت مصادر مطلعة في لبنان ان حزب الله دفع بـ”كتيبة الرضوان” الى حلب، وهي تعدّ قوة النخبة في الحزب، وبدورها ارسلت حركة “النجباء” العراقية مئات المقاتلين في الساعات الماضية الى جبهة المواجهة في حلب، الأكثر أهمية في سوريا، اضافة الى حشد من فصائل موالية لإيران ودمشق تحضيراً للمنازلة مع الجماعات المسلحة التي تستعدّ بدورها لـ”ملحمة حلب الكبرى” حسبما نقلت” النهار” اللبنانية.

وشهدت عاصمة الشمال السوري، معارك شديدة الشراسة بين مجموعات المعارضة المسلحة المدعومة بشكل اساسي من تركيا والسعودية وقطر من جهة، والجيش السوريوحلفائه المدعومين من ايران وروسيا من جهة ثانية.

والخرق الذي حقّقته المجموعات المعارضة في السيطرة على شريط بعرض اقل من كيلومتر في الراموسة في محاولة لفكّ الطوق عن الاحياء الشرقية التي تسيطر عليها منذ عام 2012 ، لا يخفّف من اندفاعة الجيش السوري و”حزب الله” لإعادة إحكام الطوق على احياء حلب والتطلع الى استعادة السيطرة على كامل المدينة في معركة وصفها الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله بـ”معركة الوجود”.

وكانت الأمم المتحدة دعت إلى وقف عاجل لإطلاق النار في حلب حيث قالت إن مليونين من سكان المدينة السورية يعيشون دون ماء ولا كهرباء بعدما أصابت هجمات البنية التحتية المدنية الأسبوع الماضي.