عالمي عربي

الأربعاء,29 يونيو, 2016
استطلاع: أنصار ترامب الأكثر عنصرية فى نظرتهم للأمريكيين السود

الشاهد_أظهر استطلاع أن أنصار المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل دونالد ترامب أكثر عنصرية فى نظرتهم للأمريكيين السود من أنصار المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون ومرشحين جمهوريين آخرين كانوا على الساحة في الانتخابات التمهيدية.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته رويترز بالاشتراك مع مؤسسة إبسوس لقياس الرأي العام في الفترة من مارس إلى يونيو وشمل 16 ألف أمريكي وتضمن 21 سؤالا. ويطلب إجابات من أنصار ترامب وكلينتون والمنافس الديمقراطي بيرني ساندرز. وشمل كذلك أنصار السناتور الأمريكي تد كروز وحاكم أوهايو جون كيسيك آخر مرشحين خرجا من السباق.
ووصف نحو نصف أنصار ترامب الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية بأنهم أكثر ميلا للعنف من البيض. ونفس النسبة وصفتهم بأنهم أكثر ميلا للجريمة من البيض في حين وصفهم نحو 40 بالمئة بأنهم أشد كسلا من البيض.
بالمقابل فنحو ثلث أنصار المرشحة الديمقراطية وصفوا السود بأنه أكثر ميلا للعنف والجريمة من البيض ووصف نحو ربع أنصارها السود بأنهم أكثر كسلا من البيض.
وعند سؤالهم أين يريدون أن يعيشوا قال 36 من أنصار ترامب إنهم “يفضلون العيش في مجتمع يضم أفرادا من ثقافات متنوعة” بالمقارنة مع 46 بالمئة من أنصار كروز و55 بالمئة من أنصار كيسيك و70 بالمئة من أنصار كلينتون.
وبالنسبة للسياسات التي تدعم مساواة الأقليات لدى القبول في المدارس والتعيينات، قال نحو 31 من أنصار ترامب إنهم “يتفقون بشدة” مع أن مثل هذه السياسات تمثل تمييزا ضد البيض وذلك بالمقارنة مع 21 بالمئة من أنصار كروز و17 بالمئة من أنصار كيسيك و16 بالمئة من أنصار كلينتون.
وقال مايكل تروجوت خبير قياس الرأي العام والأستاذ بجامعة ميشيجان إن آراء أنصار ترامب لا تعكس بالضرورة انحيازا عنصريا فقط وربما تشير كذلك إلى مخاوف تتعلق بالاقتصاد والأوضاع الاجتماعية.