سياسة

الثلاثاء,7 يونيو, 2016
اسامة الصغيرّ..رئيس الحركة اوصانا ألا نخون العشرة مع المرزوقي لهذا لن نردّ عليه

الشاهد_رفض المتحدث باسم حزب “حركة النهضة”، النائب في البرلمان، أسامة الصغير، الاتهامات التي وجهها الرئيس السابق المنصف المرزوقي، ضد الحركة والتي ذهب فيها إلى حد اتهامها بـ”خيانته” بسبب تخليها عن التحالف معه، وعقدها تحالفا مع حزب “نداء تونس”، ومن خلال قوله (المرزوقي) إنّ “النهضة” قبلت بالمس بالسيادة التونسية من قبل دولة أجنبية.

وقال الصغير لـ”العربي الجديد” : “إننا في حزب حركة النهضة نتحفظ على هذه الاتهامات، التي نعتبرها غير حقيقية وغير واقعية، ومن الصعب تصديقها، ولن نرد عليها، لأن رئيس حركة النهضة، الشيخ راشد الغنوشي، أوصانا ألا نخون العشرة مع المرزوقي، قبل الثورة وبعد الثورة، ونحن لن نخون هذه العشرة بالرد على هذه الاتهامات، رغم أن لدينا الكثير مما نقوله”.


وحول الاتهام الخاص بانتهاك دول أجنبية للسيادة التونسية، بمعرفة “النهضة”، يقول الصغير إن «السيادة التونسية محفوظة وكل هذا الحديث لا أساس له من الصحة». وفي ما يتعلق بالتحالف القائم بين حزب “النهضة” وحزب “نداء تونس”، يوضح الصغير، أن “التحالف مستقر من جانبنا، لكن يواجه بعض الإشكالات، من جانب نداء تونس”.


وأكّد الصغير أن الحزب سيخوض الانتخابات البلدية المقبلة في جميع الدوائر الانتخابية، وأن هناك تفكيرا في خوض هذه الانتخابات في بعض الدوائر بلوائح مشتركة مع حزب “نداء تونس”، لكنه يقول إن هذا الأمر لم يحسم بعد، ومن المبكر اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن، لا سيما أن حزب “النهضة” ينتظر إقرار قانون الانتخابات البلدية، وبعدها سينخرط في حوارات مع مجموعة من الأحزاب”، على حد قول الصغير الذي لا يستبعد إمكانية عقد تحالفات في بعض المناطق.