مختارات

السبت,15 أغسطس, 2015
القصرين مشروع منطقتين للتجارة الحرة على الحدود مع ليبيا والجزائر

أعلن وزير التجارة رضا لحول أمس الجمعة بالمنستير أنه سيتم إحداث منطقتين للتجارة الحرة الأولى بجهة الشوشة على الحدود التونسية الليبية والثانية على الحدود مع الجزائر مرجحا أن تكون في ولاية القصرين.

وقال لحول في نفس الإطار أنّ وزارة التجارة حققت تقدما كبيرا في ما يتعلق بمشروع منطقة حرّة بالشوشة في حين انطلقت في انجاز دراسة تقييمية بشأن انجاز منطقة حرّة بين تونس والجزائر.

ولفت الى أنّه سيتم تركيز مساحات تجارية كبرى في مختلف المعتمديات لتكون نقطة إشعاع اقتصادي وذات طاقة تشغيلية مبينا أن جلسات عمل يجري عقدها مع الرؤساء المديرين العامين للمساحات التجارية الراجعة بالنظر إلى القطاع الخاص.

وأضاف لحول أن وزارة التجارة تعمل على التنسيق مع وزارتي الفلاحة والداخلية لمواصلة تنفيذ القسط الثاني من البرنامج الوطني لتأهيل مسالك التوزيع بالنسبة لمنتوجات الفلاحة والصيد البحري لتفادي النقائص المسجلة على مستوى التسيير والهيكلة.

وأبدى استعداد الوزارة لتمويل مشاريع تأهيل أسواق التفصيل أو الجملة مشيرا إلى أنّه يجري حاليا دراسة عدد من الملفات من بينها تأهيل سوق الخضر بسيدي بوزيد التي ستنطلق أشغالها قريبا.

وأشار الى أن التمويلات التي سترصد لتنفيذ القسط الثاني من البرنامج الوطني لتأهيل مسالك التوزيع ستوفرها الوكالة الفرنسية للتنمية.

الشاهداخبار تونس اليوم



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.