سياسة

الأحد,17 يوليو, 2016
اتهمها برشوة الاعلاميين وإهدار المال العام .. وزارة التربية ترد على لسعد اليعقوبي

الشاهد_ كشفت مصادر اعلامي نقلا عن مصدر مطلع وزارة التربية اليوم الأحد، أنّ الوزارة لا علاقة لها بالرحلة السياحية التي نُظّمت إلى مدينة نيس الفرنسية لفائدة تلامذة باكالوريا 2016 المتفوّقين.

وأكّد المصدر ذاته أنّ هذه الرحلة نظّمتها جمعية “كلنا باردو” وموّلتها وكالة أسفار خاصة، مذكّرا بأنّ وزارة التربية أصدرت بلاغا منذ أسابيع نوّهت فيه بمبادرة المؤسسة الخاصة بإهداء تلاميذ الباكالوريا رحلة إلى فرنسا.

يأتي توضيح وزارة التربية إثر تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي نصّا أصدره الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، اتّهم فيه وزارة التربية بـ”الفساد وإهدار المال العام ومحاولة ارشاء اعلاميين وفنانين من خلال تحمل نفقات رحلة الى فرنسا نظمتها لفائدتهم بمرافقة التلاميذ المتفوقين في امتحان الباكالوريا”.

في السياق ذاته، استغربت الوزارة هذا “الارتجال” والتسرع من مسؤول نقابي، ينتمي إلى منظمة دأبت على التحري والجدية في مواقفها (الاتحاد العام التونسي للشغل)، وترويجه لأخبار عارية من الصحة وتوجيهه اتهامات خطيرة لإعلاميين وفنانيين ذكرهم بالإسم.

كما أشارت إلى توجّه الأطراف التي طالتها اتهامات اليعقوبي نحو رفع دعوة قضائية ضده وتحميله مسؤولية ادّعاءاته سيما وأنها ليست المرّة الأولى التي يُطلق فيها النقابي التربوي مثل هذه المواقف والتصريحات التي سرعان ما يتراجع عنها، آخرها شتمه لوزير الصحة سعيد العايدي ثم اعتذاره.