أخبــار محلية

السبت,11 يونيو, 2016
اتفاقية إطارية بين وزارة التربية وجمعية هادي البوشماوي الخيرية

الشاهد _ أبرمت جمعية هادي البوشماوي الخيرية اتفاقية إطارية مع وزارة التربية من أجل تنفيذ مشاريع تربوية وثقافية.

وتمّ توقيع الاتفاقية بمقرّ الوزارة بحضور وزير التربية ناجي جلّول وخالد البوشماوي رئيس جمعية هادي البوشماوي الخيرية.

وتضبط هذه الاتفاقية أسس الشراكة بين وزارة التربية والجمعية من أجل إرساء مشروع مندمج تربوي وثقافي يهدف إلى تحسين جودة التعليم والتقليص من نسبة الانقطاع المدرسي وذلك من خلال صيانة وتعهد عدد من المدارس وتوفير معدات وتجهيزات تربوية متنوعة ودعم أنشطة النوادي لا سيما المتعلقة بالمطالعة بالإضافة إلى تحسين الخدمات المدرسية.

وصرّح رئيس جمعية هادي البوشماوي الخيرية خالد البوشماوي بالمناسبة: ” توحّد الاتفاقية الجهود المبذولة من طرف جمعية هادي البوشماوي الخيرية ووزارة التربية التي نحيّي تعاونها بالمناسبة. في إطار التوجّه الذي وضع أسسه المرحوم هادي البوشماوي، تواصل الجمعية منهجها من خلال برنامج نعمل على تنفيذه تباعا خلال السنوات القادمة للمساهمة في دفع التنمية المحلية والجهوية في كلّ جوانبها”.

 

تعاون على امتداد مختلف مراحل الإنجاز
واختارت جمعية هادي البوشماوي الخيرية أن توجّه جهودها في مرحلة أولى نحو إعادة تهيئة المدارس الابتدائية في ولاية قابس.
وسبق إبرام الاتفاقية عملية انتقاء حسب الأولويات شملت 12 مدرسة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية وتمّ توجيه التدخلات نحو قاعات التدريس والبنية الصحية والمحيط العام للتلميذ.
ومكّن إمضاء العقد الثلاثي بين المقاول والمندوبية والجمعية من انطلاق الأشغال في 6 مدارس ابتدائية ذات الأولويات وفقا للمعايير التالية: عدد التلاميذ وقابلية تحسين المؤسسة وحاجيات البنية الأساسية وحالة المؤسسة.