نقابات

السبت,16 أبريل, 2016
اتحاد عمال تونس يقاضي الحكومة لدى منظمة العمل العربية

الشاهد _ تقدم اتحاد عمال تونس بطلب إقامة دعوى لدى منظمة العمل العربية ضد الحكومة التونسية قصد إدانتها لبتهمة عدم احترامها للدستور وخرقها للقوانين المحلية والاتفاقيات الدولية التي أمضت عليها وفق ما أفاد به اليوم السبت الامين العام المساعد للاتحاد على الضاوي.

وأوضح الضاوي أنه تم رفع الدعوى النقابية لمنظمة العمل العربية وتحديدا لجنة الحقوق والحريات النقابية التابعة لها على خلفية عدم التزام الحكومة التونسية بتطبيق الاتفاقيات الدولية التي أمضت عليها بخصوص احترام الحريات النقابية إضافة الى عدم تطبيق ما ورد فى الدستور والقوانين الخاصة من ضمانات للتعددية النقابية.

وأضاف أن الحكومة لم تلتزم بتفعيل المنشور عدد 2 بتاريخ 4 جانفى 2016 حول الخصم المباشر ومنحة التمويل العمومى والتفرغ لفائدة العمل النقابى، مشيرا الى ان هذه الاستحقاقات منحت الى بعض المنظمات النقابية على حساب منظمات أخرى.

وذكر الضاوى بمطالبة اتحاد عمال تونس الحكومة على مدى الاربع سنوات الماضية بتمكينه من هذه الاستحقاقات وذلك عن طريق العديد من المراسلات وتنظيم الوقفات الاحتجاجية مبينا ان الحكومة لم تستجب الى هذا المطلب مما اضطر منظمته الى الالتجاء الى منظمة العمل العربية لاطلاعها على الامر.

وكان الامين العام المساعد لاتحاد عمال تونس المكلف بالعلاقات الخارجية على الضاوى قد شارك فى أشغال الدورة الاستثنائية الرابعة للمجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب المنعقد بالقاهرة يومى 9 و10 أفريل الجاري وفى موتمر منظمة العمل العربي فى دورته 43 الذى تتواصل أشغاله بالقاهرة من 10 الى 17 أفريل الجاري.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.