نقابات

الجمعة,19 فبراير, 2016
اتحاد الفلاحة يطالب بتعديل السوق لحلّ أزمة الدواجن

الشاهد _ طالب مربو الدواجن، بالتدخل الفوري والعاجل للمجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب من اجل امتصاص الفوائض وتعديل السوق عبر خزن الدجاج والديك الرومي وبيض الاستهلاك وسحب بيض التفقيس من حلقة الانتاج.

وعبر المحتجون خلال وقفة احتجاجية أمس الخميس امام مقر وزارة الفلاحة، عن “استيائهم من تمادي الحكومة في توخي سياسة اللامبالاة وتجاهلها للاوضاع الكارثية التي تواجهها منظومة الدواجن”. ومام احتداد الازمة وتفاقم تداعياتها على كل المتدخلين، طالب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغ، الخميس، مطالبين بالتعجيل بايحاد حلول للاشكاليات التي تعاني منها هذه المنظومة في غضون الاسبوع القادم.

ودعت المنظمة الفلاحية، لمنع المذابح من بيع الدجاج الحي والعمل على تطبيق كراس الشروط مع تفعيل قرارات رئيس الحكومة، المعلن عنها يوم 3 سبتمبر 2015 اثر يوم الغضب، والمتعلقة بالرجوع الى العمل بنظام الحصص ومعالجة مديونية مربي الدواجن. وشدد، ذات نفس المصدر، على ضرورة تفعيل قانون المنافسة حفاظا على توازنات السوق وتطبيق القوانين الردعية على كل مخالف للبرامج التوافقية علاوة على اضفاء الصبغة التقريرية على عمل اللجنة الفنية الوطنية الاستشارية لمتابعة نشاط قطاع الدواجن.

 

ونبه الاتحاد الى ان الجامعة الوطنية لمربي الدواجن، تحتفظ بحقها في التحرك والنضال بكل الوسائل المشروعة دفاعا عن حقوق المربين وضمانا لديمومة هذا القطاع.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.