نقابات

السبت,22 أغسطس, 2015
اتحاد الفلاحة يبعث خلية أزمة ويدعو منظوريه للاحتجاج لانقاذ القطاع

الشاهد _ دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحرى فى بلاغ أصدره الخميس كل الفلاحين والبحارة لتنفيذ وقفة احتجاجية تعبيرا عن غضبهم من الوضع الذى يمرون به .

ويرمى هذا التحرك وفق المنظمة الفلاحية الى التعريف بحقيقة أوضاع القطاع وغموض مستقبل الفلاحين والبحارة وخطورة كل هذه الامور على الامن الغذائى الوطنى حسب نص البلاغ.

 

وقرر الاتحاد فى اجتماع لمكتبه التنفيذى بعث خلية أزمة من بين أعضائه لمتابعة مخلفات هذه العوامل ومساندة مطالب الفلاحين والبحارة.

ودعت المنظمة بالمناسبة كل الفلاحين والبحارة الى ضرورة التحرك والنضال لانجاح الموسم الفلاحى القادم.

وكشف المشاركون فى الاجتماع الاوضاع التى يعانيها الفلاحون والبحارة ومنها الجوائح الطبيعية المتتالية وما خلفته من خسائر فى الانتاج والتجهيزات.

وأشاروا أيضا الى انهيار الاسعار بسبب تراجع مستوى الاستهلاك عن معدلاته العادية جراء عملية سوسة الارهابية مع تضخم حجم مديونية الفلاحين والبحارة لدى البنوك والمزوين بسبب الجوائح والعملية الارهابية والقرارات غير المدروسة ما عمق عجز الفلاحين وعزوفهم عن مواصلة أنشطتهم.

وتطرق الاحتماع الى ما وصفه البلاغ بسياسة عدم الاكتراث وتجاهل السلط للقطاع الفلاحى قانون المالية واللقاء الخماسى الاخير برئاسة الجمهورية وتوجيه كل الاهتمام والامكانيات الى قطاعات أخرى.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.