سياسة

الثلاثاء,14 يونيو, 2016
اتحاد الفلاحة و نقابة الفلاحين يعلنان مساندتهما لمبادرة السبسي

الشاهد_أكد كل من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والنقابة التونسية للفلاحين، الثلاثاء، “مساندتهما لمبادرة رئيس الجمهورية تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

وبين الإتحاد، من جهته، أن هذه المبادرة “ضرورية بالنظر إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتواصل تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وهو مايحتم تشريك القوى الوطنية الفاعلة وتحميلها مسؤولية المساهمة في اخراج البلاد من هذا الوضع المتردي”، وفق نص بلاغ للمنظمة الفلاحية.

ولفت، في نفس السياق، إلى أهمية إيلاء قطاع الفلاحة والصيد البحري المكانة المحورية في الاهتمامات الاستراتيجية للبلاد. وشدد الاتحاد على أنه “غير معني بالدخول في أي حكومة” بل يظل “طرفا اقتصاديا واجتماعيا فاعلا في الاستشارة وابداء الرأي في تركيبة حكومة الوحدة الوطنية وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية وخططها المستقبلية”.

وأبرزت النقابة التونسية للفلاحين، من جانبها، دعمها لكل مبادرة “تنبني على القواعد الدستورية وترمي إلى إفراز حكومة متضامنة وناجعة ولها برنامج متكامل وواضح مع مشروع متناغما يدعم التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية”.

واشترطت النقابة، في بلاغ لها، أن توضع الفلاحة في علاقة بالغذاء وتنمية الأرياف في صدارة أولويات الحكومة المقبلة، وهو ما “لم يتوفر إلى حد اليوم”. وترى، في ذات الصدد، أن “هذه المرحلة تقتضي تعبئة كل القوى الحية والكفاءات الوطنية في إطار التعددية إذ “لا معنى للخلط بين العمل السياسي والعمل النقابي”.

وأشارت النقابة إلى أن المنظمات، التي تعد هياكلا للدفاع عن مصالح منظوريها، “غير معنية بالحكم لما في ذلك من تضارب للمصالح”