أحداث سياسية رئيسية

الإثنين,8 أغسطس, 2016
اتحاد الفلاحة غير معنيّ بالحقائب الوزارية، ونؤكد على ضرورة الالتزام بما جاء بوثيقة قرطاج

الشاهد_قال عبد المجيد الزّار رئيس الاتّحاد التّونسيّ للفلاحة والصّيد البحريّ إنه أكد خلال لقائه رئيس الحكومة المكلّف يوسف الشاهد، في إطار المشاورات حول تكوين “حكومة الوحدة الوطنية، على ضرورة الالتزام بما جاء بوثيقة قرطاج، مؤكدا على ضرورة أن تكون الفلاحة ضمن الخيارات الاستراتيجية لهذه الحكومة، فضلا عن ضرورة مراجعة مسألة الدعم في القطاع الفلاحي..

وأوضح الزّار في تصريح لموقع الشاهد أن اتحاد الفلاحة عبر منذ بداية المشاورات أنه لن يشارك في حكومة الوحدة الوحدة الوطنية ، وانه غير معنيّ بالحقائب الوزاريّة في حكومة الشّاهد، مؤكدا انه اكد لدى لقائه رئيس الحكومة الجديدة على ضرورة إعطاء الاولوية للقطاع الفلاحي.

وبين محدثنا أن وثيقة قرطاج تضمنت برنامج انقاذ للقطاع الفلاحي، من خلال التأكيد على ضرورة دعم واعتماد الفلاحة والصناعات الغذائية كقطاعات استراتيجية، الى جانب حل مشاكل الشركات التعاونية وغيرها من الاشكاليات التي تعاني منها الفلاحة في تونس.

ومن المنتظر أن يعلن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد وسط الأسبوع القادم عن هيكلة و تركيبة حكومة الوحدة الوطنية وعن الأسماء المرشحة لتقلد مناصب وزارية ليتم فيما بعد عرض هذه التشكيلة الحكومية على أنظار مجلس نواب الشعب للتصويت على منحها الثقة.
وسيختتم رئيس الحكومة المكلف مشاوراته مع الأحزاب السياسية ومع المنظمات الوطنية حول تشكيل الحكومة يوم الإثنين القادم بإجراء لقاء مع قيادات حركة نداء تونس بقصر الضيافة بقرطاج يوم الاثنين القادم