نقابات

الثلاثاء,26 يناير, 2016
اتحاد الشغل يدعو الى الإسراع بفتح مفاوضات حول الملفات الكبرى

الشاهد _ جدّد المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له تبنيه اللاّ مشروط للمطالب المشروعة للشباب المعطّل وللجهات المهمّشة ودعمه لكلّ احتجاج سلمي منظّم.

و دعا الاتحاد الحكومة إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه هذه المطالب والتفاعل معها بالحوار وإشراك المعنيين في إيجاد الحلول بما فيها الفورية والبعيدة المدى لأنّ الاستهانة بالمشاكل الاجتماعية لن يفعل غير تكرار الانفجارات الاجتماعية واتّساعها.

كما ثمّنت المنظمة الشغيلة  التوصّل أخيرا ،وبعد عديد المصاعب، إلى الاتفاق في الزيادة في أجور عمّال القطاع الخاص ونأكّدت على ضرورة الإسراع بتفعيل الاتفاق عبر التعجيل بإصدار الملاحق التعديلية بالرائد الرسمي طبقا لما نصّ عليه الاتّفاق، والاستعداد إلى جولة التفاوض الخاصّة بسنتي 2016 و2017.

من جهة أخرى دعا الحكومة إلى الإسراع في تعميم الإعفاء الضريبي على الدّخل للجزء الأقلّ من خمسة آلاف دينار على كلّ الأجراء.

و طالب اتحاد الشغل بالإسراع بفتح مفاوضات حول الملفات الكبرى في مقدّمتها وضع تصوّر لمنوال تنمية عادل وشامل وإصلاح منظومات الجباية والصحّة والتعليم والضمان الاجتماعي ومراجعة سياسات الاستثمار والأسعار والتوزيع ومقاومة التهرّب والتهريب، كما ننبّه إلى ضرورة الإسراع بمعالجة مشاكل قطاع السياحة والعاملين فيه قبل استفحالها.