سياسة

الثلاثاء,24 مايو, 2016
اتحاد الشغل .. نداء تونس لم يدع الاتحاد إلى مؤتمره إلا يوما قبل الموعد عبر SMS و الشفّي دائما وفي لمبادئ حشاد

الشاهد_ اصدر الاتحاد العام التونسي للشغل بيانا على خلفية صدور مقال بأحد المواقع الناطقة بالفرنسية يتحدّث عن تغيّب الاتحاد عن مؤتمر النداء “فرع سوسة” وحضوره في مؤتمر النهضة العاشر.

وقال الاتحاد إنّ حركة نداء تونس لم تدع الاتحاد إلى مؤتمرها إلا يوما قبل الموعد عبر SMS وجه إلى الأخ الأمين العام وهو ما عسر الحضور سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى التكليف الذي تعوّد المكتب التنفيذي القيام به بحكم توزيع المهام والذي افضى إلى تولّي الأخ سمير الشفّي هذه المسؤولية بحكم القانون الأسياسي والنظام الدّاخلي.

وبين الاتحاد ان سمير الشفي ظل دوما وفيا لمبادئ حشاد ولا تعنيه، بحكم مسؤولياته النقابية أي التزامات حزبية وقد اختار الولاء للاتحاد بدل الولاء للحزب على الرغم من عدم تجرّده من الانتماء ولذلك لا أحد يزايد عليه في دفاعه عن المنظّمة وعن الشهداء وفي تمسّكه بالثوابت.

واكد الاتحاد انّ الحضور في مؤتمر هذا الحزب أو ذاك ليس صكا على بياض ولا تقديما للولاء لهذا الحزب أو لغيره.

واضاف التحاد إنّ المكتب التنفيذي قد سعى إلى حضور جميع المؤتمرات التي دعي إليها، مشيرا الى ان حضور اي مؤتمر حزبي لا يعني دعم هذا الشقّ أو ذاك، بل هناك إرادة قوية لا تتزعزع للدفاع عن استقلالية الموقف والقرار النقابيين.

ودعت المنظمة الشغيلة في ختام البيان جميع الجهات والأطراف إلى الانكباب على المشاغل الكبرى بدل البحث عن القضايا “الهامشية التي لا قيمة لها أمام انتظارات التونسيين ومنها التشغيل والتنمية والعدالة الاجتماعية ومقاومة الفساد ورفض أي مصالحة من دون محاسبة وغيرها”.