نقابات

الخميس,7 يناير, 2016
اتحاد الشغل : رئيس الحكومة لم يراع قاعدة التشاور في التحوير الوزاري

الشاهد_أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بيانا حول التركيبة الوزارية الجديدة والذي ورد فيه أن التحوير الوزاري لا يستجيب لمتطلبات المرحلة.

 

وفيما يلي نص البيان
تلقى المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل خبر التحوير الوزاري الذي أجراه السيد رئيس الحكومة، ويهمه أن يقدم التوضيحات التالية:


– إن رئيس الحكومة لم يراع قاعدة التشاور والوفاق التي حرصت أغلب الأطراف على إرسائها تقليدا سليما في حل الاشكاليات وفض الملفات الوطنية وأخذ القرارات في مسار مازال يحتاج إلى التوافق.

 


– إن التركيبة المعلنة قد اعتمدت على مبدأ المحاصصة ولم تراع الكفاءة كما لم تعالج القصور والعجز الذي طبع عددا من الوزارات، وعمد إلى معاقبة بعض الوزراء الذين عبروا عن نفس إصلاحي حقيقي، وأتى بوزراء لا صلة لهم بأهداف الثورة ولا بمصلحة البلاد.

 


– نعتبر هذا التحوير الوزاري غير مستجيب لمتطلبات المرحلة ويزيد من تعميق الأزمة المخيمة على البلاد ولا يحمل مشروعا شاملا لتجاوزها.

 


– نحمل الاطراف المعنية ومجلس نواب الشعب مسؤوليتهم في معالجة هذا الخلل بما يخدم مصلحة تونس ويعطي للحكومة دفعا حقيقيا نجو الاستجابة لانتظارات الشعب في الأمن والحرية والتنمية والعدالة الاجتماعية.