أخبــار محلية

الجمعة,13 نوفمبر, 2015
ابتداء من غرة جانفي.. تركيز نظام خاص بشكاوي المواطنين في كل البلديات

الشاهد_أفاد لطفي العطافي كاهية مدير بصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية التابع لوزارة الداخلية، في تصريح صحفي اليوم الجمعة 13 نوفمبر ، أنه بداية من جانفي القادم ينطلق تركيز نظام خاص بشكاوي المواطنين في مختلف البلديات ضمن البرنامج الجديد للتنمية الحضرية والحوكمة المحلية.

وأضاف العطافي ، على هامش الملتقى الإقليمي حول البرنامج الجديد للتنمية الحضرية والحوكمة المحلية الذي تنظمه بالمنستير يومي 12 و13 نوفمبر الجاري الإدارة العامة للجماعات المحلية ومركز التكوين ودعم اللامركزية وصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية٬أن البرنامج الجديد للتنمية الحضرية والحوكمة المحلية يفرض على البلديات تركيز نظام خاص بشكاوي المواطنين.

و أوضح المدير في ذات الصدد أن على كل بلدية أن تعين متصرفا مهتما بهذه الشكاوي ويتسلم المواطن عند إيداعه لأية شكوى وصل إيداع وهو على شكل موحد في جميع البلديات والبلدية مطالبة بالإجابة على كّل الشكاوى في ظرف لا يتجاوز 21 يوما من تاريخ الإيداع٬ وعلى كل بلدية أيضا إعلام المواطنين بوجود متصرف متفرغ لقبول شكاويهم.

وأكد لطفي العطافي أن صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية قد أعد ضمن البرنامج الجديد آلية متابعة البلديات في مجال التصرف في الشكاوى وسيتم تقييم أدائها على ذلك المستوى٬ معتبرا أّن تركيز نظام التصرف في الشكاوى من شأنه إرساء الثقة بين المواطن والإدارة البلدية.