أخبــار محلية

الثلاثاء,3 مايو, 2016
إيقاف عدد من مروجي المخدرات بعدد من الولايات

الشاهد _ تمكنت وحدات الحرس الوطني يوم أمس في عدد من الجهات من إيقاف مجموعة من الأشخاص المشتبه فيهم باستهلاك وترويج المخدرات.

وحسب مصادر إعلامية، فقد ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة القبض على أحد المشبوه فيهم باستهلاك وترويج المخدرات وبتفتيشه عثرت لديه على قطعة من مخدر القنب الهندي “الزطلة”.

كماتمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصر ولاية قفصة نجحت في إلقاء القبض على أحد مروجي المخدرات وضبطت بحوزته 5 قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي “الزطلة” ومبلغ مالي قدره 1200 دينار متأتية من تجارة المخدرات.

وفي نفس الإطار، تمكنت مصلحة التوقي من مخاطر الإرهاب للحرس الوطني بقفصة من إلقاء القبض على مفتش عنه عمره 32 سنة صادرة في شأنه 6 مناشير تفتيش من أجل مسك وترويج مادة مخدرة وحجزت لديه 15 غرام من مخدر القنب الهندي “الزطلة”.

وخلال مراقبة وحدات الحرس الوطني بجهة بولعابة ولاية القصرين لسيارة نوع «مرسيدس» تحمل ترقيما ليبيا يقودها مواطن تونسي عمره 33 سنة رفقة شقيقيه عمرهما 23 و24 سنة وشخص آخر عمره 20 سنة وبالاشتباه فيهم تم العثور على 6 غرامات من مخدر القنب الهندي “الزطلة” لدى أحد الشقيقين ومرافقهم وبجلبهم إلى مقر مركز الحرس الوطني بالقصرين الشمالية وبالتحري معهم، أفاد المظنون فيهما أنهما تزودا بالمخدرات من شخصين قاطنين بمدينة القصرين وبنصب كمين لهما من طرف وحدات الحرس الوطني تم إلقاء القبض على أحد المزودين وبحوزته 100 غرام من مخدر القنب الهندي «الزطلة» في حين تحصن المروج الثاني بالفرار وبتعليمات من النيابة العمومية تم الاحتفاظ بهم جميعا وإدراج المروج الثاني بالتفتيش.

كما ضبطت وحدات الحرس الوطني العاملة بمحطة الاستخلاص بسيدي ثابت بالطريق السيارة الرابطة بين تونس وبنزرت شخصين عمرهما 20 و40 سنة برفقتهما فتاة عمرها 20 سنة على متن سيارة نوع رينو وبتفتيش السيارة تفتيشا دقيقا تم العثور على 800 قرص مخدر نوع “كلونازيبام” تمت إحالتهم على فرقة الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بـ02 مارس التي باستشارة النيابة العمومية أذنت لها بالاحتفاظ بالرجلين وإبقاء الفتاة بحالة سراح