أخبــار محلية

الجمعة,12 أغسطس, 2016
إيقاف بثّ إذاعة “دريم” سببه الإمكانيات المادية

الشاهد _ قال هشام السنوسي، عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتّصال السمعي البصري “الهايكا”، انّ إيقاف بثّ إذاعة “دريم.أف.أم الجمعياتية سببه ضعف الإمكانيات المادية.

وأضاف السنوسي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة 12 أوت 2016، أن الهيئة ستسمح للإذاعة بالبث وفق ما تنص عليه الاتفاقية في منطقة حاجب العيون وما جاورها إن اثبتت خلال سنة أنها مستقرة مالياً واعتمدت مبدأ الشفافية في مسار تمويلها.

كما أوضح أنه بعد تشاور “الهايكا” مع الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، تمّ الاتفاق على انسحاب “دريم” من الاتفاقية المتعلقة بالإذاعات الجمعياتية والتي تخصص مبالغ دنيا لتكلفة الإرسال مما أوجب أن تدفع الإذاعة مبلغا مضاعفاً لصالح الديوان الوطني، مشيرا إلى أن ذلك دفع بـ”الهايكا” إلى المطالبة بمخطط مالي تبيّن فيه كيفية التسديد باعتبارها جمعية غير ربحية.

كما أكّد السنوني أن في رصيد الإذاعة المذكورة “صفر مليم”، لافتا إلى أنه لم يقع مدّهم بالمخطط المالي فضلا عن أن “دريم” غير قادرة على توفير المبلغ المطلوب نهاية السنة الجارية.

وأشار إلى أن الخلاف كان منذ البدء بسبب رفض “الهايكا” نقل مركز المؤسسة إلى القيروان باعتبار أن وجود الإذاعة في مدينة “حاجب العيون” يساهم في تنميتها وإحداث نوع من الحركية فيها.