عالمي دولي

السبت,13 يونيو, 2015
إيران تطالب النمسا بحماية مكان المفاوضات النووية من التجسس !

الشاهد_طلبت ايران من الحكومة النمساوية اتخاذ تدابير فورية لحماية مكان المفاوضات النووية على ما أوردت وسائل الاعلام الايرانية بعد شكوك بوجود تجسس معلوماتي في فنادق تجري فيها هذه المحادثات.

واكدت السلطات السويسرية والنمساوية الخميس فتح تحقيقات منفصلة حول شكوك بوجود تجسس معلوماتي في الفنادق التي تجري فيها المفاوضات حول الملف النووي فيما وجه خبراء في المعلوماتية اصبع الاتهام إلى “إسرائيل”.

وذكرت وكالة الانباء الطلابية الايرانية (ايسنا) ان سفارة ايران في النمسا طلبت في بيان “من وزارة الخارجية النمساوية اتخاذ كافة التدابير على الفور لضمان امن مكان المفاوضات خاصة تدابير حماية معلوماتية”.

كذلك طلبت السفارتان الايرانيتان في برن وفيينا في بيانين منفصلين ان تعلم الحكومتان السويسرية والنمساوية ايران ب”نتائج تحقيقاتهما حول التجسس في مكان المفاوضات”.

وتجتمع وفود ايران ودول مجموعة خمسة زائد واحد حاليا في فيينا سعيا لإحراز تقدم في المفاوضات بغية التوصل الى اتفاق نهائي قبل حلول الموعد النهائي المحدد لذلك في نهاية جوان.

وهذه المحادثات بين الدبلوماسيين والخبراء من مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا اضافة الى المانيا) وايران جرت في جولات مفاوضات عديدة معظمها عقد في سويسرا وفي النمسا منذ نوفمبر 2013.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.