سياسة

الثلاثاء,28 يونيو, 2016
إياد الدهماني ..نجيب الشابي تتوفّر فيه الشروط الافضل لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية

الشاهد_قال القيادي في الحزب الجمهوري والنائب في مجلس نواب الشعب إياد الدهماني إن مشاركة حزبه في الحوار حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية  تم بناء على ما جاء في وثيقة المبادرة التي تقدم بها رئيس الدولة حول ضرورة توفير الظروف الملائمة للخروج بالبلاد من وضعها الحالي.

وشدد الدهماني في برنامج اذاعي الثلاثاء 28 جوان 2016 على أن حكومة الوحدة الوطنية هي بمثابة الفرصة الأخيرة للنجاح خصوصا وأنا بلادنا شهدت حكومات متعددة لم تكن نتائجها في مستوى تطلعات التونسيين.

وبيّن ضرورة أن لا يطول الحوار حول تشكيل كومة الوحدة الوطنية المنتظرة خصوصا وأن الوزارات أصبحت لا تعمل  بعد الإعلان عن مبادرة رئيس الجمهورية على حد تعبيره.

وحول مواصفات رئيس الحكومة المنتظر أفاد النائب أن تونس تحتاج إلى فريق يقوده شخص له القدرة على لم صفوف التونسيين حول مشروع وبرنامج واضح المعالم مشددا على أنه بالرغم من صعوبة الوضع فإنه بإمكاننا الخروج من الأزمة وتجاوزها.

وفي السياق ذاته قال القيادي في الحزب الجمهوري إنه يعتبر  أن أحمد نجيب الشابي من الشخصيات القادرة على لعب دور في هذه المرحلة مشددا على أن الشروط الأفضل تتوفر فيه .

وبين الدهماني أنه بالرغم من الهزائم الانتخابية التي مني بها أحمد نجيب الشابي وحزبه إلا أن الجميع يعترف لكونه رجل سياسي ملم وله وعي كافي  وفهم كبير للوضع الاقتصادي مشددا على أن كفاءته تؤهله لأن يكون رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية.