أخبــار محلية

الخميس,18 أغسطس, 2016
إنجاز مشروع تدعيم تزويد المنطقة الغربية لولاية بنزرت بماء الشرب فاق نسبة 85 بالمائة

الشاهد_ذكر رئيس اقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) بولاية بنزرت رشاد الصيد أن إنجاز مشروع تدعيم تزويد المنطقة الغربية للولاية بالماء الصالح للشرب والمقدرة اعتماداته بـ14 مليون دينار يسير بنسق تصاعدي حيث بلغ نسبة فاقت 85 بالمائة. وأضاف أن أكثر من مشروع تم استكماله بالجهة الامر الذي أسهم في التقليص إلى درجة كبيرة في الانقطاعات السابقة والحد منها لدرجة الصفر ولاسيما بالمناطق التي تعرف ضغطا سياحيا و كثافة سكانية عالية خلال الموسم الصيفي على غرار مناطق “رفراف” و”راس الجبل” و”منزل عبد الرحمان “و”غار الملح” وغيرها من بقية المناطق، بحسب قوله.

وتم استكمال مشروع تدعيم شبكة الربط بالمنطقة العليا وتقوية الضغط بـ”غار الملح” والمناطق المجاورة لها وهو مشروع رصدت له ـ242 ألف دينار واستكمل أيضا مشروع “الطرايفية” بمنطقة ـ”عوسجة” الممول من قبل المجلس الجهوي بقيمة اعتماد بلغ 43 ألف دينار، حيث انتفعت منه أكثر من 40 عائلة، وفق نفس المصدر الذي ذكر أيضا أنه وقع استكمال إنجاز كل المشاريع المبرمجة بعنوان سنتي 2014-2015 في إطار مشاريع التنمية الجهوية حيث انتفع منها ما يزيد عن 700 عائلة بقيمة استثمار ناهزت 4ر1 مليون دينار بكل من مناطق ” بني نافع ” و”عين المكي” و”حافر المهر” وغيرها .

وقامت الشركة بإنجاز محطة ضخ بمنطقة ” الكدية” بقيمة بلغت 800 ألف دينار من أجل تقوية الضغط بـ”حي النخلة” و”برج غماز” وبقية المناطق المجاورة واستكمال مشروع تزويد “اوتيك” ولاسيما أحياء” باش حامبة” و”أوتيك” و”المبطوح” عن طريق مصالح الشركة باقليم أريانة بقيمة 95 ألف دينار، وفق نفس المصدر.

وأكد رئيس اقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بولاية بنزرت أهمية تحفيز كل مكونات المجتمع المدني وخصوصا المواطن على ضرورة الاقتصاد في الماء وترشيد عملية استهلاكه والابتعاد عن كل أشكال التبذير، حسب قوله