إقتصاد

الأربعاء,27 يناير, 2016
إمضاء جملة من الإتفاقيات بين تونس ومالي

الشاهد _ تنتهي يوم الخميس فعاليات ملتقى الأعمال التونسي المالي الذي تحتضنه العاصمة المالية “باماكو” والذي كان قد انطلق منذ يوم الاثنين الماضي.

وفي هذا الإطار أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي بسام الوكيل بأن هذه البعثة تمكنت إلى حد الآن من إمضاء 4 اتفاقيات في مشاريع الصناعات الميكانيكية والالكترونية ومشروع في التعليم العالي في مالي إضافة إلى امضاء مذكرة اتفاقية في المجال الفلاحي فضلا عن وجود مشروع لبعث مصحة خاصة في مالي إلى جانب وجود 12 مشروع في الطريق.

وقد شهدت فعاليات افتتاح هذا الملتقي حضور 6 وزراء ماليين وهم وزراء التنمية والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والمناجم والسياحة والثقافة والعدل إلى جانب رئيس غرفة الصناعة والتجارة المالية “يوسف باتيلي ” الذي كان مرفوقا بحوالي مائة رجل أعمال من هذا البلد مما يدل على القيمة التي يعطيها الجانب المالي لهذا الحدث الاقتصادي الهام.

 

وأضاف الوكيل أن هذه البعثة المتكونة من 31 رجل أعمال تسعى إلى تحقيق التعاون الثنائي بين البلدين في كل المجالات وفتح سوق الاستثمار التونسي في مالي مشيرا إلى أن المتطلبات المالية تتماشى مع كفاءات وطاقات الاقتصاد التونسي.

وأشار بسام الوكيل إلى أن السوق الافريقية مفتوحة على العالم ووجب على الاقتصاد التونسي السعي لدخولها وذلك بالتواصل مع الشركاء الأفارقة والعمل الميداني وتكثيف الزيارات لتحسين صور تونس اقتصاديا في القارة السمراء مبرزا أن عديد الاتفاقيات سيتم التوقيع عليها بين اليوم وغدا في ختام الزيارة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.