مقالات رأي

الخميس,1 أكتوبر, 2015
إلى وزير الداخلية ناجم الغرسلي : إلى متى يواصل رجالك في استعمال تركة “الزميل”

الشاهد_أنا المواطن نضال الغربي صاحب بطاقة تعريف رقم 09457270 .. أتقدم إلى سيادتكم ببعض الأسئلة و أرجو التحصل على إجابات :
هل كل من يعمل في وزارة الداخلية يتمتع بحصانة و كل ما يقوم به مباح ؟؟؟
هل صفة زميل تمنح الحق لمن يحملها في وزارتكم لتعدي على القانون و ان تكون صك على بياض يصرفه أين و متى شاء ؟؟؟
هل لكم أوامر داخل وزارتكم تدعوكم للتنكيل بالمواطن و شتمه دون سبب و المساس بكرامته ..؟؟؟

أطرح هذه الأسئلة سيدي الوزير بعد ما ألاحظه يوميا من تجاوزات و أخيرها ما حصل معي اليوم :

كنت على دراجتي النارية اليوم على مستوى شارع قرطاج بجانب مقر عملي .. أوقفني عون أمن و طلب هويتي و ما كان مني إلا أني استجبت لطلبه فسحبها و طلب مني ملاحقته الي مستودع الحجز البلدي بموفلوري و السبب عدم ارتدائي الخوذة .. إلا حد الآن له الحق فانا مذنب و علي الاستجابة للقانون ..

قمت بتتبعه وكان يوقف كل الدراجات النارية في طريق التي يرتدي أصحابها خوذات و كان هذا عمل مميز لكن الغريب أن كل من اوقفهم لم يتبعونا فكانوا اما ينطقون بالكلمة السحرية “زميل” أو يستظهرون ببطاقة عمل تابعة لوزارتكم ..

وصلنا المستودع و ترجل العون و اعلمني انه سيحجز دراجتي فسألته عن سبب ترك بقية الدراجات التي أوقفها في طريقه فرد بأنهم زملاء فسألته هل أن صفة زميل تمنحه الحق بالتعدي على القانون الذي يطبق على المواطن العادي …. فما كان منه إلا شتمي و المس من كرامتي رغم اسلوبي الهادئ في سؤال..

أدخلت الدراجة بنفسي المستودع مثولا للقانون و دخلت دراجات أخرى لكن بعد دخولها قدم شخص صحبة قريبه “الزميل” و قام باستلام دراجته في انتهاك صارخ للقانون و كأن هذه البلاد ملك شخصي له يهدي منها ما يشاء و لمن يشاء .

سيدي الوزير دوركم الحفاظ على كرامة مواطني هذه البلاد …
دوركم سيدي هي تحسين العلاقة بين الأمن و المواطن و تعزيز الثقة بينهما و الثقة لا تبنى بمثل ثقافة “الزميل” و حصانته الدائمة ..
في الأخير أقول سيدي أن ثورتنا تدعى ثورة الحرية و الكرامة و على من تحمل عبئ السلطة بعد الثورة أن يكون قادرا على الحفاظ على هذه القيم و الا فيعتذر عن المسؤولية …

هذا مواطن شتم و مست كرامته يقدم شكواه بين يديكم سيدي الوزير .. ننتظر ردا منك سيدي الكريم ..