عالمي عربي

الأربعاء,27 أبريل, 2016
إكراما لـ10 نساء…برلماني مغربي يقدم استقالته من مجلس النواب

الشاهد_ قدّم محمد شرور، البرلماني المغربي عن حزب الأصالة والمعاصرة المعارض ، استقالته داخل مجلس النواب الغرفة الأولى بالبرلمان “لعدم تدخل الوزراء أو إرسال مروحية لإنقاذ نساء تعرّضن لحادث بمدينة الخميسات الواقعة شمال المغرب مما أدّى إلى وفاة 10 منهن”، في سابقة هي الأولى من نوعها في المجلس.

و قال شرور، الذي يمثل الخميسات في مجلس النواب، متسائلاً “لماذا لم يتم إرسال مروحية من أجل إنقاذ النسوة، على غرار الحوادث الأخرى، خصوصًا أن نقل المصابات إلى مستشفى العاصمة الرباط، يتطلب 7 ساعات؟”.

وانتقد البرلماني المغربي، عدم تفقد الوزراء للنساء اللاتي أُصبن، وعدم زيارتهم لهن في المستشفى التي كنّ يخضعن للعلاج فيه، أو خلال عملية الدفن الجماعي للاتي فقدن أرواحهن، حيث قال “لماذا لم يقم الوزراء بتفقد النساء، فهل تعتبرون أن سكان هذه المنطقة مغاربة من الدرجة الثانية أو الثالثة”، مشيرًا إلى أنّ “الحكومة وعدت بفتح مستشفى بالمنطقة إلا أنها لم تف بوعدها، بالإضافة إلى مشاكل المنطقة على مستوى البنى التحية”.

و أضاف “لم نشاهد نتائج في المجالات الاجتماعية، وكاحتجاج على طريقة تعامل الوزراء مع هذه الحادثة، وغياب المستشفى المحلي، أنا أتحمل المسؤولية، ومن هذا المنبر أعلن عن تقديم استقالتي كبرلماني، لأَنِّي غير قادر على حل هذه المشكلة”، ولم يوضّح بعد ما إذا وافقت الحكومة على استقالته.

من جهته، انتقد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، تقديم شرور، لاستقالته، قائلًا “وزير الصحة المغربي الحسين الوردي، من أفضل وزراء الحكومة، وجميع المغاربة معجبون به، فضلًا عن أن استطلاعات الرأي تضعه في المراتب الأولى من بين أفضل الوزراء”.