أخبــار محلية

الأربعاء,17 فبراير, 2016
إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية في تونس والعراق من تأشيرة الدخول للبلدين

الشاهد _ عقد خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية، امس الثلاثاء بمقر الوزارة، جلسة عمل مع ابراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، الذي يؤدي زيارة إلى بلادنا.

وقد أعرب الجانبان خلال اللقاء عن ارتياحهما للعلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما كان اللقاء فرصة تناول فيها الجانبان بالتقييم واقع العلاقات بين البلدين، مؤكدين ضرورة العمل على مزيد دفعها وتوسعها لتشمل مختلف الميادين والمجالات.

وأكد الجانبان في هذا الصدد على ضرورة عقد الدورة السادسة عشر للجنة التونسية العراقية المشتركة قبل نهاية هذه السنة بما يتيح الفرصة لتحقيق الإنطلاقة المرجوة في علاقات التعاون الثنائي.

 

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية فقد ، أعرب الوزيران على أهمية تعزيز التعاون الأمني بين البلدين لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.كما شددا على ضرورة دعم كل الجهود الهادفة إلى محاربة آفة الإرهاب وتفعيل اليات العمل العربي المشترك، بما يساعد على تحقيق مزيدا من التنسيق بين الدول العربية ويضمن شروط التنمية المستدامة فيها.

 

وفي ختام جلسة العمل تولى خميّس الجّهيناوي وابراهيم الجعفري التوقيع على مذكرة تفاهم لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول إلى البلدين