علوم و تكنولوجيا

الجمعة,22 يوليو, 2016
إطلاق موقع بوكيمون… للمواعدة

الشاهد_ أُطلق موقع جديد للمواعدة على الإنترنت متخصص في جمع الأحبة والرفاق من المعجبين بلعبة “بوكيمون غو” الإلكترونية، وذلك بعد انتشار سلسلة قصص حب نتجت أثناء الاستمتاع باللعبة الظاهرة. وأوضحت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أن الموقع يحمل اسم pokédates، وشعاره “هيا نجمعها كلها.. معاً”، وهو يشبه بقية مواقع وتطبيقات المواعدة الأخرى، مثل “تيندر”، إلا أنه موجّه إلى الفئة المهووسة باللعبة.

وارتبط اسم لعبة “بوكيمون غو” بالكثير من القصص الغريبة والطريفة التي انتشرت في الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، منها المطاردات الكبيرة للبوكيمونات النادرة التي جعلت الناس يجتمعون في جماعات للحصول عليها، وحوادث سير وقعت بسبب أشخاص استغرقوا في اللعب أثناء السياقة، وآخرون فقدوا حبيبهم الذي سرقته منهم اللعبة، وفئة أخرى وجدت شريك الحياة ورفيق الدرب أثناء مطاردة بوكيمون أو مبارزة.

وتحوّلت اللعبة إلى ظاهرة عالمية، وفق التقارير الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تواصل فيها احتلال صدارة المواضيع الأكثر مناقشة عالمياً، لتتحول اللعبة إلى جنون عالمي، خصوصاً بين الفئة العمرية التي عايشت سلسلة الكرتون “بوكيمون” قبل عقد من الزمن.

(العربي الجديد)