إقتصاد

الثلاثاء,2 فبراير, 2016
إطلاق صندوق رأس مال تنمية تونسي فرنسي

 الشاهد _ أكد مصدر من صندوق الودائع والامانات، أنه سيتم  رسميا إطلاق  صندوق رأس مال تنمية تونسي فرنسي يوم 5 فيفرى 2016 بتونس ببادرة من صندوق الودائع والامانات التونسي والبنك العمومي للاستثمار ببيفرانس .

وسيكون مقر الصندوق الذى يقدر راس ماله ب20 مليون اورو ما يعادل 54ر44 مليون دينار بفرنسا وهو يندرج فى اطار السعي الى تنمية العلاقات الاقتصادية بين تونس وفرنسا مع اعتماد تمشى التحديد المشترك  .

ويهدف الصندوق الذى سيدوم 12 سنة يمكن تمديدها بسنتين اخريين الى معاضدة عملية تمويل الموسسات الصغرى والمتوسطة التونسية او الفرنسية والتى تتوفر على امكانات للنمو والراغبة في تطوير نشاطاتها لا فقط فى تونس وفرنسا لكن ايضا فى افريقيا والشرق الاوسط واوروبا .

وسيمكن كذلك الموسسات الصغرى والمتوسطة التونسية والفرنسية من دعم مشاريعها للتنمية وتموقعها التنافسي على المدى الطويل مما من شانه ان يحفزها على عقد شراكات تجارية وصناعية متوازنة ومستديمة فى مرحلة اولى وتمكينها فيما بعد من تقاسم برامج فعلية فى عدد من المناطق الخصوصية على مستوى الاسواق .

وستتمتع المؤسسات التي سيتولى الصندوق مصاحبتها من النفاذ بشكل مباشر الى الاسواق الاوروبية والافريقية والاقتراب من الشرق الاوسط.وستلتزم السلط العمومية فى كلا البلدين بفضل هذا الصندوق بمساعدة المصدرين المنافسين للقيام بعمليات توسعة سريعة ذات مردودية صلبة على مستوى الاسواق الدولية باوروبا وافريقيا والشرق الاوسط.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.