نقابات

الخميس,21 يناير, 2016
إضراب عام محلي في النفيضة يوم 26 جانفي

الشاهد _ تم خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الخميس بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة الاعلان عن اقرار اضراب عام محلي بمعتمدية النفيضة كامل يوم 26 جانفي الجاري.

واوضح الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل عماد قريرة خلال هذه الندوة الصحفية ان “الاطارات المحلية بجهة النفيضة المجتمعون يوم 13 جانفي، قرروا بالتنسيق مع المكتب التنفيذي الجهوي للشغل بسوسة تنفيذ اضراب عام بمقرات العمل كامل يوم 26 جانفي الجاري، وذلك بعد استعراض ما تعيشه المنطقة من تهميش شامل وممنهج وغياب كامل للتنمية والتشغيل” على حد تعبيره.

وأضاف قريرة ان “اقرار الاضراب العام المحلي بالنفيضة ياتي كذلك نتيجة تواصل تردي الوضع الاجتماعي والمهني بعدد من المؤسسات المنتصبة بالجهة، ولاسيما بعد الطرد التعسفي الذي قامت به الشركة المستغلة لفضاءات المقاهي والمطاعم بمطار النفيضة الحمامات الدولي في حق 30 عاملا من بينهم 6 اعضاء بالنقابة الاساسية للشركة”.

واشار الى ان “ادارات شركات مطار النفيضة رفضت حتى الجلوس والتفاوض مع الطرف النقابي، مخالفة بذلك كل قوانين البلاد وتشريعاتها” على حد تعبيره.

وذكر الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بسوسة ابراهيم الزغلامي بحرص المنظمة النقابية على اعتماد منهج الحوار مع الطرف المشغل مؤكدا استعداد النقابيين “لالغاء الاضراب المقرر بعد ارجاع المطرودين الى سالف عملهم، وتكوين لجنة تضم الطرف النقابي الجهوي والمحلي والطرف الاداري للنظر في وجاهة الادعاء بان شركة تاف تونس تمر بصعوبات مالية” على حد قوله.

ودعا الزغلامي السلط الجهوية الى “الاهتمام بجدية بملفات التشغيل والتنمية والبيئة والخارطة الصحية بمعتمدية النفيضة”، مقترحا عقد مجلس وزاري «للنظر في مشاغل الجهة وذلك استباقا لاي انفجار اجتماعي وشيك” على حد تقديره.

واشار الكاتب العام المحلي لاتحاد الشغل بالنفيضة توفيق غرس الله من جهته الى “تفاقم تردي الاوضاع الاجتماعية بالجهة بعد اغلاق 7 مؤسسات اقتصادية ابوابها واحالة حوالي 700 عون على البطالة”.

(وات)