نقابات

الإثنين,4 يناير, 2016
إضراب بجميع الاعداديات والمعاهد الثانوية يوم 27 جانفي 2016

الشاهد _قرّرت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوى بالاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة السبت 2  جانفي , تنفيذاضراب يوم 27 جانفي 2016 بجميع الاعداديات والمعاهد الثانوية.

وأفاد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوى نجيب السلامي في تصريح ل وات  أمس الاحد أن هذا الاضراب يأتي بسبب عدم اصدار الاوامر التي تهم أساتذة التربية البدنية وأساتذة السلك المشترك ضمن اتفاقية 6 أفريل 2015 في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية رغم انقضاء 9 أشهر على امضائها.

وقال انه من غير المعقول أن يتمتع جزء من الاساتذة بالاتفاقية المهنية ل 6 أفريل 2015 في حين أن بقية الاساتذة والمقدر عددهم بحوالي 25 الف استاذ لم ينتفعوا بهذه الاتفاقية حتى اليوم وفق قوله.

وحمل النقابي وزارة الشباب والرياضة مسوولية عدم تفعيل مطالب أساتذة التربية البدنية بسبب ما اعتبره مماطلة في اصدار الامر المتعلق باتفاقية 6 أفريل في الرائد الرسمي حتى يتسنى دخوله حيز التطبيق .

وأوضح السلامي أن امكانية الغاء الاضراب القطاعي ليوم 27 جانفي بكافة المدارس الاعدادية والثانوية يبقى رهين صدور كل الاوامر المتعلقة بأساتذة التربية البدنية وأساتذة السلك المشترك والمدرجة ضمن اتفاقية 6 أفريل بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.