وطني و عربي و سياسي

الأربعاء,20 أبريل, 2016
إسرائيل تعلنها صراحة: علاقاتنا مع مصر اليوم أكثر ازدهارا.. والسيسي يقدم لنا خدمات عظيمة أبرزها الإفراج عن جاسوسنا عودة ترابين

الشاهد_ أكدت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية أن العلاقة بين مصر وإسرائيل خلال الفترة الراهنة في فترة حكم قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي الأكثر ازدهارا، موضحة أنه في الآونة الأخيرة ازدهرت مجالات التعاون التي تجمع إسرائيل ومصر من جديد وتعززت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت الصحيفة في تقرير أنه ينعكس تحسن العلاقات بين البلدين في عدة جوانب أبرزها، الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين من السجون المصرية، وكذلك إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة بعد إغلاقها أكثر من 3 سنوات، في احتفال حضره المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية، فضلا عن عودة السفير المصري إلى إسرائيل بعد توقف استمر ثلاث سنوات وآخيرا لقاء نادر جمع بين وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وقالت يسرائيل هيوم إنه لم يتم هذا التغيير في السياسة الخارجية المصرية من فراغ، بل هناك عدة أسباب دفعت القاهرة لتعزيز علاقاتها مع تل أبيب، أهمها تغير الوضع الجيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط وتوجه إسرائيل نحو تحسين وتعزيز العلاقات والروابط التي تجمعها مع الدول العربية والإسلامية الأخرى في المنطقة.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.