سياسة

الخميس,20 أغسطس, 2015
إحالة مترشح سابق للرئاسة على القضاء بتهمة تلقي 4.6 مليون دينار تمويلات أجنبية

الشاهد_افادت مصادر اعلامية اليوم الخميس ان احد المترشحين للانتخابات الرئاسية في دورتها الاولى لسنة 2014 حسب ما جاء في تقرير دائرة المحاسبات الذي نشرته امس ان اللجنة التونسية للتحاليل المالية احالت ملف المترشح على القضاء العدلي بعد أن ثبت تحصله على تمويلات أجنبية بلغت 4.6 مليون دينار خلال الفترة الانتخابية المعنية.

 

 

وقامت اللجنة بهذا الاجراء، بعد طلب من دائرة المحاسبات، التي سجلت إيداع مبالغ مالية غير اعتيادية من مصادر أجنبية في بعض الحسابات الشخصية لعدد من المترشحين لهذه الانتخابات

 

 

وأكّدت دائرة المحاسبات في تقريرها أن أحد الجمعيات، لم تسمها، يترأسها أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية لسنة 2014 دعمت حملة هذا المترشح بمبلغ قد يصل إلى 700 ألف دينار و تبين أنها تلقت تمويلا من بلدين أجنبيين، وتحديدا عن طريق سفارة أجنبية في تونس ووكالة تعاون دولي.

 

وذكر التقرير أن هذه المبالغ خلال الحملة الإنتخابية بما في ذلك خلاص لفائدة مؤسسة في الإنتاج السمعي البصري بقيمة 10 آلاف دينار. ويعتبر تمويلا مقنعا توجيه موارد عمومية أو خاصة دون وجه قانوني للترويج بصفة مباشرة لقائمة مترشحة او لمترشح أو لحزب، وفق الفصل 18 لقرار هيئة الإنتخابات عدد 20 لسنة 2014.