مختارات

الأربعاء,5 أغسطس, 2015
إحالة رئيس منطقة الأمن بجندوبة على التحقيق القضائي

الشاهد_أحال ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة مطلع هذا الأسبوع رئيس المنطقة الجهوية للامن الوطني بجندوبة على احد قضاة التحقيق بالمحكمة المذكورة.

وجاءت هذه الإحالة بعد شكاية تقدم بها احد رجال الاعمال بالجهة رسمت بدفاتر المحكمة المذكورة تحت عدد 10964 اتهمه فيها بإيقافه والاحتفاظ به لمدة ساعات دون موجبات قانونية حسب ما جاء في الشكاية وهو ما اعتبره تجاوزا لسلطته والصلوحيات المتاحة له بموجب القانون، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “وات”.

وقال فيصل الدبوسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بجندوبة وصاحب الشكاية انه فوجئ يوم 8 جويلية الماضي بدورية تنتظره بينما كان بصدد مغادرة إحدى البنوك بالمدينة وان هذه الدورية أجبرته على مرافقتها مشيا على الأقدام إلى إحدى المراكز العدلية وتحت حماية مشددة والاحتفاظ به لمدة تجاوزت الأربع ساعات دون سابق اعلام ودون الكشف على أي سبب يستدعي التعامل معه على ذلك الشكل على حد قوله.

وأضاف ان الدورية استانفت بعد ساعتين من الاحتفاظ مرافقته مرة ثانية إلى لمحكمة الابتدائية أمام أنظار المواطنين وعدد من حرفائه معتبرا في ذلك تهديدا لسلامته الجسدية وحقوقه المدنية.

ولاحظ انه بالرغم من نفي المحكمة الابتدائية بجندوبة وجود أي برقية لجلبه فان رئيس المنقطة عاد لإصدار تعليماته وإعادته مرة أخرى إلى قسم التنفيذ الذي نفى مجددا حاجة المحكمة له.

بالمقابل نفى رئيس المنطقة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء علمه بفحوى الشكاية وتاريخها ومعرفته بالشاكي مؤكدا أن الاحتفاظ به لساعات جاء تنفيذا لإجراءات قضائية وانه لم يتجاوز القانون فيما قام به.