رياضة

السبت,27 فبراير, 2016
إحالة أبوتريكة إلى النيابة بتهمة الانضمام لـ”جماعة إرهابية”.. ونشطاء يردون: ‫#‏أبو_تريكة_خط_أحمر‬

الشاهد_أعلن المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، إحالة اللاعب المصري محمد أبوتريكة إلى النيابة العامة، مع جميع الأشخاص المتحفظ على أموالهم باعتبارهم منضمين لـ”جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ويقومون بتمويلها ودعمها”، حسب تعبيره.

 

وقال أبوالفتوح، السبت 27 فيفري 2016، إن اللجنة أحالت أيضاً رجل الأعمال صفوان ثابت، أحد مُلاك شركة “جهينه” الشهيرة للألبان للنيابة العامة، للتحقيق معه حول اتهامات بتمويل “جماعة محظورة والانضمام إليها”.

 

ولم يصدر أي تعقيب من أبوتريكة حتى الآن، لكن مؤيدين له انتقدوا القرار، كما ظهر على تويتر هاشتاغ #أبو_تريكة_خط_أحمر.

 

وبرّر أمين عام لجنة التحفظ على أموال الإخوان أمام الصحفيين إحالة اللاعب المصري للنيابة بكون اللجنة قد أحالت “جميع الأشخاص المتحفظ عليهم سواء كانوا مسؤولين أم غير ذلك، وليس اللاعب محمد أبوتريكة فقط أو رجل الأعمال صفوان ثابت فقط، في ضوء صدور حكم النهائي باعتبار جماعة الإخوان المحظورة جماعة إرهابية”.

 

وكانت لجنة حصر أموال الإخوان أصدرت قراراً في شهر أفريل الماضي 2015، بالتحفظ على أموال أبوتريكة وشركته السياحية وعزله من مجلس إدارة شركة كان يمتلكها، تنفيذاً لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة ومالكيها، كما أصدرت اللجنة قراراً بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت، رئيس شركة جهينه للصناعات الغذائية.

توصية قضائية

قرار إحالة أبوتريكة للنيابة يأتي رغم أن هيئة مفوضي مجلس الدولة أوصت محكمة القضاء الإداري، يوم 13 فيفري 2016، بقبول طعن أبوتريكة على قرار التحفظ على أمواله وممتلكاته.

 

وقالت هيئة المفوضين في تقرير أرسلته للمحكمة إن “لجنة حصر أموال الإخوان اعتدت على الملكية الخاصة بأبوتريكة وانتقصت من الحقوق والحريات المكفولة له في الدستور واغتصبت صلاحيات القضاء”.

 

هافينغستون بوست



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.