أهم المقالات في الشاهد

الأربعاء,17 يونيو, 2015
“إثبات الرجولة”….أخطر إختبار مرعب بين شعوب العالم

الشاهد_العالم مليء بالعديد من البلدان التي تختلف في عادتها وتقاليدها ولغاتها فبكل بلد العادات والتقاليد التي تميزه عن غيره حتى وان كانت اللغة واحدة فالبلدان العربية مثلا لغتها واحدة الا ان هناك العديد من العادات والتقاليد التي تختلف من بلد لبلد و كذا الشأن في بقيّة القارات.

ثمّة بلدان لكل مرحلة من مراحل العمر فيها طقوس خاصة يقوم بها الشخص المعني بالصفة أو بالعمل المحدد سلفا وفقا للعادات و التقاليد و إن كانت الرجولة احدى ما يميز الجنس الذكرى فإن لها طقوسها الخاصة وفق عدد من القبائل و الشعوب في العالم ،  الغريب أن الرجولة في عدة بلدان من العالم لا يحتاج صاحبها لطقوس معينة لإظهارها لكنه يسعى لتمثيل الصفة وفق فهمه و إدراكه و غاياته أيضا.

في هذا التقرير و في ظل ما طغى على المشهد من جدل حول “اللواط” و المثلية الجنسية نرصد لكم أغرب الطرق و العادات و التقاليد لإثبات الرجولة:

قبيلة الفولاني:

في هذة القبيلة اذا ما اردت ان تعتبر رجلا يجب أن تخضع لاختبار السوط وهو اختبار قاس جدا و فيه يجب على من أراد إثبات رجولته ان يتحمل ضرب السياط دون ان يظهر عليه الالم او الضعف او الوهن و اذا ما نجح في ذلك يمكن في هذا الوقت ان يتم اعتباره رجلا.

شباب الماساي:

اذا اردت ان تصبح منهم وتحصل على لقب رجل فيجب ان تخشاك الاسود ولكن كيف تخشاك الاسود؟ لكي تصبح رجلا في هذة القبيلة يجب ان تقتل اسدا برمح فقط لا غير و لهذا الرجال في هذة القبيلة يشتهرون بالشجاعة والجرأة وقدرتهم الفذة على قتل الاسود وجها لوجه و غالبا ما يقتلونها بالرمح بين عينيها دون اي رهبة او خوف ويقال ان الاسود تخشاهم بمجرد ان تشم رائحتهم.

قبيلة السامبوري:

قبل ان تفكر ان تخضع لمثل هذا الاختبار الذي تثبت فيه الرجولة يجب ان تعلم انك ستتعرض لآلام رهيبة و يجب ان تملك قدرا كبيرا من الشجاعة فطريقة هذة القبيلة في اثبات الرجولة تختلف عن اي قبيلة اخرى حيث انهم يقومون بختان جماعي وعلني بواسطة السكين للمراهقين البالغين 15 سنة و يعتبر ذلك بمثابة جواز السفر للعبور إلى مرحلة الرجولة، وكل من خانته الشجاعة لمواجهة هذا الامتحان الرهيب يتم رجمه ثم طرده من القبيلة.

قبائل الهنود:

قد تكون قسوة هذا الاختبار الذي تحرص قبائل الهنود على ان يخوضه من يرغب في ان يثبت رجولته قسوة نفسيه فانت لن تشعر بالالم الجسدي ولكنك بالتاكيد ستمر بالم نفسي شديد اذا ما اردت اثبات رجولتك في هذة القبائل لان طريقتهم الفريدة في ذلك تتلخص في انهم يعزلون شبابهم 20 يوما و يعطونهم جرعات من مخدر يدعى “ويسوكان” الذي يصيب المتعاطي باضطراب عقلي شديد، وذلك لجعلهم ينسون طفولتهم وتكون بداية عهد النضوج.

قبيلة ماندان الامريكية:

اذا ما اعتقدت ان الاختبارات السابقة اختبارات قاسية فيجب عليك ان تتعرف على الاختبار الخاص بقبائل ماندان الامريكية وقتها قد تغير رأيك في مدى قسوة الاختبارات السابقة فقبائل الماندان لن تجعلك تقاتل الاسود ولن تمحو لك ذاكرتك وايضا لن تقوم بختان جماعي، انها ستقوم بشيء مختلف تماما، تجبر قبيلة “ماندان” الأمريكية شبابها على الصيام 3 أيام وأجسامهم معلقة بحبال متصلة بالسقف وعليهم تحمل الألم وعدم الصراخ أو البكاء إلى أن يغمى عليهم، ثم يتم قطع إصبعهم رمزًا للرجولة.

قبيلة ساتيريماوا البرازيلية:

قبل دخول هذا الاختبار الخاص بقبيلة ساتيريماوا البرازيلية يجب ان تكون قادرا على تحمل قدر كبير من الالم دون ان تدمع عيناك لانه اذا ما سقطت منك دمعة واحدة لن تصبح رجلا ولن تستطيع ان تثبت رجولتك فقبيلة ساتيريماوا البرازيلية تختبر رجولة شبابها بمئات اللدغات من “نمل الرصاص” وهو أكثر الحشرات سمّية لكن بعد نزع السم منه يصبح شرسا ومتلهفا للعض ليقوم الشاب بوضع يديه داخل وعاء مليء بالنمل 10 دقائق فإذا بكى صنف من الأطفال.

قبيلة فانواتو جنوب المحيط الهادي:

تحلى بقدر كبير من الشجاعة اذا ما اردت ان تخوض الاختبار الخاص بقبيلة فانواتو جنوب المحيط الهادي فهذا الاختبار قد يبدو ترفيهيا للبعض ولكنه في الحقيقة يحتاج الى قدر كبير من الجرأة والشجاعة فطريقة اثبات الرجولة في هذة القبائل تكون من خلال “قفزة الموت” في شهري افريل وماي سنويا منذ 1500 عام، ويكون المشارك مربوطا من الكعبين ليقفز من ارتفاع 30 قدما لإثبات رجولته ولابد أن يلامس رأس طفل على الأرض.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.