نقابات

الخميس,19 مايو, 2016
إتحاد الشغل يطالب بتحقيق في حادثة إصابة 17 عونا بمنجم المظيلة

الشاهد _ طالب اتحاد الشغل بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات حادث انفجار انبوب للحامض الفسفوري أمس بمنجم المظيلة بقفصة والذي أدى الى اصابة 17 عاملا بحروق متفاوتة الخطورة.

و قد أصيب مساء أمس الاربعاء 17 عونا من أعوان المجمع الكيميائي بالمظيلة من ولاية قفصة بحروق متفاوتة الخطورة من بينهم 4 إصابتهم حرجة وتمّ نقلهم الليلة البارحة إلى مستشفى الاصابات والحروق البليغة في بن عروس.

وتسبّب تسرّب كمّية من مادة الحامض الكبريتي من أنبوب وحدة إنتاج نفس هذه المادّة بالمعمل في إصابة هؤلاء الاعوان الذين كانوا بصدد إصلاح عطب نفس الانبوب حسب ما أوضحه مدير المصنع عبد الله فجرواي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وقال نفس المصدر إنّ “هذه الحادثة” تمّت أثناء القيام بأشغال الصيانة الدورية والعادية لوحدة إنتاج الحامض الكبريتي بهذا المعمل.

وأستأنفت هذه الوحدة نشاطها بصفة عادية الليلة البارحة وهي وحدة مختصة في إنتاج الحامض الكبريتي وهو مكوّن أساسي من مكوّنات إنتاج ثلاثي الفسفاط الرّفيع.

من ناحية أخرى أفاد المدير الجهوي للصّحة أنّ بقية العمّال المصابين بحروق وصفها ب-“الطفيفة” قد تمّ نقلهم من المستشفى الجهوي بقفصة إلى مصحّة خاصة وذلك بناء على رغبة إدارة المجمع الكيميائي التونسي وذويهم.