نقابات

الخميس,24 مارس, 2016
إتحاد الشغل يجدد الدعوة لمحاربة الإرهاب ومضاعفة الدعم الأمني والعسكري

الشاهد _ أصدر المكتب التنفيذي الموسّع لاتحاد الشغل المجتمع أمس بيانا حول فحوى الاجتماع نشر اليوم على الصفحة الرسمية للمنظمة الشغيلة .

وقد جاء في بيان المكتب التنفيذي الموسّع أن أعضاءه يجددون  الدعوة إلى تجنيد كلّ الطاقات لمحاربة الإرهاب على جميع الواجهات الأمنية والثقافية والتربوية والدينية ويدعون  الحكومة إلى التسريع بتنفيذ القرارات الحكومية المعلنة الخاصّة ببن قردان وتعميمها على كامل ولاية مدنين والعمل على تطويرها والالتزام بفضّ المشاكل الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات المعركة مع الإرهاب في الجهة، كما ندعو إلى مضاعفة الدعم الأمني والعسكري لحماية بوّابات تونس وثغورها.

كما جدد الاتحاد التحذير من تعمّق الأزمة السياسية في البلاد وتأثيراتها الخطيرة على الأداء الحكومي، تخطيطا وبرامجَ وتنسيقا ومتابعة وانسجاما ومصداقية.

وعبر عن مخاوفه من تردّي الوضعية الاقتصادية والاجتماعية وما سيترتّب عنهما من تأثيرات سلبية في ظلّ الهجمة الإرهابية، وندعو إلى التعامل الجادّ والمسؤول مع الملفّات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة وخاصّة في قطاعات السياحة والفلاحة وغيرها التي دخلت في أزمة خانقة.

وثمّن أعضاء المكتب التنفيذي الموسّع  اقتراح المكتب التنفيذي الوطني الداعي إلى التبرّع بيوم عمل لفائدة صندوق خاصّ لدعم المجهود الحربي ضدّ الإرهاب، وندعو السلط المعنية للتفاعل مع التصوّر ليشكّل نقطة ارتكاز لتضامن شعبي يشارك فيه الجميع، كلّ حسب امكانياته، كما نجدّد دعوتنا إلى كافّة الشغّالين إلى مزيد البذل والعطاء في إطار ما تربّوا عليه من إعلاء لثقافة العمل والتحلّي بقيم احترام الواجب الوطني.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.