أهم المقالات في الشاهد

الخميس,23 يونيو, 2016
إتحاد الشغل و “كتائب الأنترنات” و “رسالة التوبيخ”

الشاهد_أكد الاتحاد العام التونسي للشغل في بلاغ له اليوم الخميس 23 جوان 2016، ان ما روجته بعض “كتائب الانترنات” التابعة لبعض الأطراف حول ما أسمته بـ”رسالة توبيخ” إلى الاتحاد على خلفية إضراب قطاع البريد، لا أساس له من الصحة، مشددا على أنه لا علاقة للاتحاد بهذا التنظيم العالمي، وهو غير منخرط فيه بالمرّة.

واعتبرت المنظمة الشغيلة أن “الذين فبركوا هذا الخبر يجهلون أبجديات العمل النقابي أو يتجاهلونها ويعوّلون على المغالطة والتشويه وهي فبركة مثيرة للسخرية والشفقة وتعكس انحطاط صانعيها وإفلاسهم بعد ان عجزوا عن مغالطة العمّال والموظفين وافتضحت مخطّطاتهم التخريبية للعمل النقابي”.

وفي إشارة إلى اتحاد النقابات العالمي، أفاد بلاغ المنظمة الشغيلة أن هذا التنظيم العالمي منحسر الوجود وتنتمي إليه بعض النقابات الموالية لحكّامها أو الموالية للأحزاب أو ذات الطابع “العقائدي”، مشيرا إلى أنه ليس من تقاليد النقابات والاتحادات العمّالية الدولية أو الإقليمية التدخّل في الشأن الداخلي للاتحادات الوطنية فما بالك بـ”لومها”.

وأكد الاتحاد في المقابل، أن النقابة العامة للبريد تلقت عديد برقيات المساندة الدولية ومنها برقية الاتحاد الدولي للشبكات (UNI).