رياضة

الأحد,16 أكتوبر, 2016
“إبن بطوطة” الرياضة التونسية يتجاوز رقم ريفالدو ويحطّم كل الأرقام القياسية

أن ينتقل أي لاعب كرة قدم بين فرقين أو ثلاث أو حتى أكثر من ذلك فهذا يعتبر أمر عادي فكثير من اللاعبين في العالم لعبوا لعديد النوادي وتوّجوا مع نوادي مختلفة على غرار النجم الهولندي السابق سيدورف الذي حصل على رابطة الأبطال الأوروبية مع أجاكس وريال مدريد وجمعية ميلانو.. ولكن أن يتنقّل لاعب كرة قدم في مسيرته بين 17 فريقا فهذا يعتبر أمر استثنائي وصعب التحقق خاصة في هذا الزمن التي تريد النوادي في العالم خلق نوع من الاستقرار.

اللاعب التونسي فيصل القنزوعي مثّل الاستثناء في عالم الرياضة وفي كرة لقدم بصفة خاصة حيث انتمى إلى 17 فريقا بين محتلف الدرجات في تونس وكذلك لعب في الدوري الليبي ضمن القسم الاوّل والقسم الثاني.

القنزوعي والذي يبلغ 37 سنة أكّد انه لا يفكّر في اعتزال كرة القدم في الوقت الحالي وطالب بإدراج إسمه في موسوعة غينس للأرقام القياسية و ذلك بكونه أكثر لاعب إنتمى إلى فرق طول مسيرته الرياضية والذي حطّم رقم اللاعب البرازيلي ريفالدو الذي لعب لفائدة 15 فريق وتفوّق على نجم كرة القدم الفرنسية في الثمانينات ديدي سيكس الذي لعب كذلك لـ14 فريقا.

وتجدر الإشارة إلى أن فيصل القنزوعي 37 سنة كان قد انتمى إلى كل من القلعة الخصباء و تالة الرياضية ونجم تاجروين و نادي جريصة والترجي الرياضي التونسي وأمل حمام سوسة ومستقبل القصرين وجمعية جربة والسويحلي الليبي واتحاد بن قردان وهلال مساكن ومكارم المهدية وأولمبيك الكاف وجمعية مقرين ونادي تاجوراء الليبي و أمل حفوز إضافة إلى ناديه الحالي الدهماني مسجلا 495 هدفا.

وكان الرقم القياسي لأكثر اللاعبين انتقالا يملكه النجم البرازيلي ريفالدو الذي لعب لـ15 نادي بين قارات أمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا وآسيا ولعب لنوادي برازيلية هي نادي سانتا كروز وموجي ميريم ونادي كورينثيانز ونادي بالميراس و نادي كروزيرو ونادي ساو باولو و نادي ساو كايتانو، كما لعب كذلك في لإسبانيا لنادي ديبورتيفو لاكورونيا ونادي برشلونة .

ولعب إيه سي ميلان ولعب انوادي أولمبياكوس وأيك أثينا في اليونان ولعب لنادي بونيودكور في اوزبكستان ونادي كابوسكورب الانغولي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.