عالمي دولي

الأربعاء,13 يناير, 2016
أوباما لمواطنيه: لا تخافوا أميركا أقوى أمة في العالم !

الشاهد_دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطابه الأخير حول حالة الاتحاد، مساء الثلاثاء، مواطنيه القلقين من الوضع الاقتصادي والتهديدات “الإرهابية” إلى عدم “الخوف من المستقبل”، مؤكدًا أن بلدهم هو “الأقوى في العالم”، وأن “الجهاديين” لا يشكلون “خطرًا وجوديًا” عليه.

 

و قال أوباما: “نعيش في زمن يشهد تغييرات استثنائية”، لكنه طمأن مواطنيه إلى أن “أميركا شهدت في الماضي تغييرات كبرى، من حروب وكساد اقتصادي وتدفق مهاجرين ونضال من أجل الحقوق المدنية. في كل مرة كان هناك من يدعونا إلى الخوف من المستقبل وفي كل مرة انتصرنا على هذه المخاوف”.

 

 

أضاف أن “جموعًا من المقاتلين المتمركزين فوق شاحنات صغيرة وأشخاصًا نفوسهم معذبة يتآمرون في شقق أو مرائب سيارات، يشكلون خطرًا هائلًا على المدنيين، وعلينا وقفهم. ولكنهم لا يشكلون خطرًا وجوديًا على وطننا”.

 

وأكد الرئيس الأميركي أن الحديث عن تراجع اقتصاد الولايات المتحدة “خيالي”، داعيًا إلى “تسريع وتيرة انتقال” الولايات المتحدة إلى مصادر الطاقة النظيفة. وقال: “قلت لكم سابقًا إن كل ما يحكى عن تراجع الاقتصاد الأميركي مجرد خيال سياسي ..الولايات المتحدة الأميركية هي أقوى أمة في العالم”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.